أخبار العالم

«وي رايد» و«أوبر» تعتزمان إطلاق مركبات ذاتية القيادة في أبوظبي

أبوظبي: “الخليج”
كشفت شركة WeRide العالمية المتخصصة في تقنيات القيادة الذاتية، وشركة Uber Technologies، الشركة العالمية لتكنولوجيا النقل والتوصيل، عن توقيع شراكة استراتيجية لتقديم مركبات WeRide ذاتية القيادة على منصة Uber، من دولة الإمارات العربية المتحدة.
ومن المتوقع أن يتوفر المنتج الجديد في أبوظبي في وقت لاحق من هذا العام. ستوفر الشراكة عددًا من مركبات WeRide للمستهلكين من خلال تطبيق Uber.
بعد الإطلاق، عندما يطلب أحد الركاب رحلة مؤهلة على تطبيق Uber، قد يُعرض عليه خيار القيام بالرحلة في إحدى مركبات WeRide ذاتية القيادة. لا تخطط الشراكة لأي عمليات إطلاق في الولايات المتحدة أو الصين.
اتفاقية الشراكة
ووقع اتفاقية الشراكة أندرو ماكدونالد، نائب الرئيس الأول لقسم التنقل والعمليات التجارية في أوبر، وهوا تشونغ، نائب الرئيس الأول لشركة WeRide. وتم توقيع الاتفاقية بحضور دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، وتوني هان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة WeRide.
وفي أكتوبر 2023، أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار عن تعاونه مع شركة WeRide لإنشاء مقره الإقليمي ضمن المجمع الصناعي للمركبات الذكية ذاتية القيادة (SAVI) الذي تم إطلاقه في مدينة مصدر بأبوظبي.
مستقبل التنقل
وقال توني هان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة WeRide: “يسعدنا التعاون مع Uber لمواصلة جلب تقنيتنا إلى الأسواق العالمية. تهدف جهودنا التعاونية إلى الاستفادة من خبرات ومهارات كلا الطرفين لتوفير حلول تنقل ميسورة التكلفة ومستدامة وآمنة في وقت يحتاج إليه الجمهور العالمي بشدة.
وفي هذا الصدد، قال دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة أوبر: “تتوقع أوبر نتائج مثيرة من التعاون مع WeRide. ليس هناك شك في أن مستقبل التنقل سيكون أكثر تشاركية واعتمادًا على السيارات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة. نحن نتطلع إلى العمل مع شركات السيارات ذاتية القيادة الرائدة، بما في ذلك WeRide، للمساعدة في جلب فوائد تكنولوجيا القيادة الذاتية إلى المدن وفي جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى