أخبار العالم

اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات ونظيرتها الهندية

نيودلهي / وام
وقعت الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات اتفاقية شراكة مع الوكالة الهندية لمكافحة المنشطات لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجال مكافحة المنشطات، من خلال رفع مستوى الوعي وإجراء البحوث اللازمة وتبادل الخبرات المهنية والبحثية.
جاء ذلك على هامش الاجتماع الرسمي الثالث للجنة التابعة لصندوق اليونسكو لدعم القضاء على المنشطات في الرياضة للفترة 2024-2025، في ضوء الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في الرياضة المعتمدة في الهند. مدينة نيودلهي.
ووقع الاتفاقية عن الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات الدكتورة مي الجابر، وعن الوكالة الهندية سوجاتا شاتورفيدي سكرتيرة وزارة الشباب والرياضة.
وتم التوقيع بحضور رفيعة العويس نائب رئيس الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات، وعبدالله الشحي الأمين العام، وأشيش بهارجافا المدير العام والرئيس التنفيذي للوكالة الهندية من الجانب الهندي، فيما مطر با. وحضر التوقيع لجنة صندوق اليونسكو لدعم القضاء على المنشطات في الرياضة، بالإضافة إلى نيل موريل رئيس لجنة الموافقة في صندوق اليونسكو.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال مكافحة المنشطات، من خلال رفع مستوى الوعي وإجراء الأبحاث اللازمة وتبادل الخبرات المهنية والبحثية في الجوانب المتعلقة بهذا المجال، بالإضافة إلى دعم برامج التعليم والبحث العلمي. ونشر المعرفة حول خطورة المنشطات وتأثيرها على الرياضيين بشكل خاص وعلى المجتمع بشكل عام.
وأعربت الدكتورة مي الجابر عن ارتياحها للتعاون مع الوكالة الهندية لمكافحة المنشطات والجهود التي يمكن بذلها في هذا الصدد مستقبلا لحماية الرياضيين.
وقالت: تركز المذكرة على التوعية بخطورة المنشطات بمختلف أنواعها على الرياضيين وحمايتهم من ارتكاب الأخطاء وتجنب التعرض للملاحقات القانونية.
وعلى هامش الاتفاقية قامت الدكتورة مي الجابر بزيارة مقر الوكالة الهندية للتعرف على الأعمال والبرامج التي تقدمها. وزارت معمل مراقبة المنشطات المعتمد من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تعرفت خلاله على تجهيزات المعمل. وآلية فحص العينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى