أخبار العالم

دبي للسلع المتعددة يعقد شراكة استراتيجية مع الإسلامي الفلسطيني

دبي: “الخليج”
أعلن مركز دبي للسلع المتعددة عن توقيع مذكرة تفاهم مع البنك الإسلامي الفلسطيني، بهدف تسهيل المعاملات الآمنة المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية عبر منصة “التدفق التجاري” التابعة للمركز، استجابة للطلب المتزايد على المنتجات الإسلامية. الحلول التمويلية في فلسطين.
وبناء على هذه الشراكة، يسعى مركز دبي للسلع المتعددة إلى تعزيز قدرات منصة Trade Flow بهدف توفير منتجات مالية مخصصة تتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية. ولا تدعم هذه الاتفاقية رؤية مركز دبي للسلع المتعددة لتوسيع حلول تمويل التجارة على المستوى الدولي فحسب، بل تهدف أيضًا إلى سد الفجوات الرئيسية في تمويل التجارة.
معلم بارز
وبهذه المناسبة، قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «تمثل شراكة مركز دبي للسلع المتعددة مع البنك الإسلامي الفلسطيني خطوة مهمة أخرى في جهودنا الرامية إلى تعزيز ودعم التمويل الإسلامي في المنطقة. ومع تسجيل أكثر من 164 ألف معاملة إسلامية العام الماضي عبر منصة Tradeflow التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، بقيمة إجمالية بلغت 1.91 تريليون درهم، فإننا نؤكد التزامنا المستمر بتوفير حلول تمويل التجارة الآمنة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والتي تعمل على جعل الأعمال التجارية أكثر فعالية. مسؤول. وتحفيز النمو المستدام وتحسين الشمول المالي بالتعاون مع البنك الإسلامي الفلسطيني. نحن متحمسون لاستكشاف فرص جديدة وخلق قيمة اقتصادية مستدامة في فلسطين وخارجها.
خطوات بكل ثقة
من جانبه قال د. عماد السعدي مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني: “على الرغم من كل الظروف والتحديات الصعبة التي نمر بها في فلسطين، فإننا مستمرون في المضي قدما في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للبنك بثقة مقاسات. حيث تم إطلاق العديد من الخدمات والمنتجات الرقمية الإسلامية مؤخرًا لتعزيز التجربة المصرفية لعملائنا. ومن المؤكد أن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق لولا توجيهات مجلس الإدارة والخطط الاستراتيجية المعدة مسبقاً وما يتبعها. التنفيذ الفعال من قبل جميع المستويات الإدارية للبنك وتحت إشراف هيئة الرقابة الشرعية التي تضمن التزام جميع أنشطة البنك بأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى