أخبار العالم

«نيكاي» ينهي سلسلة مكاسب 4 جلسات وسط جني أرباح

أغلق المؤشر نيكي الياباني منخفضا بعد تعاملات متقلبة اليوم الأربعاء، على الرغم من الدعم من أسهم التكنولوجيا والأسهم المرتبطة بالصين بعد إعلان بكين عن برامج تحفيز، وسط عمليات جني أرباح.
وأغلق المؤشر منخفضا 0.19% عند 37870.26 نقطة، منهيا سلسلة مكاسب استمرت أربع جلسات، في حين نزل مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.23% إلى 2650.5 نقطة.
أغلق مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز عند مستويات قياسية يوم الثلاثاء، وأغلق مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا على ارتفاع، مع ارتفاع مؤشر فيلادلفيا الفرعي لأشباه الموصلات أكثر من 1%، مما دعم إصدارات الأسهم اليابانية المتعلقة بالرقائق الدقيقة يوم الأربعاء.
وقفز سهم Advantest، الذي تعد شركة NVIDIA الأمريكية من بين عملائها، بنسبة 3.8%، مما يوفر أكبر دعم لمؤشر Nikkei.
وكانت التحركات في أسعار صرف الين والدولار محدودة أيضًا يوم الأربعاء، مما أعطى السوق الحساسة لسعر الصرف فرصة للتنفس.
وبدا السوق مستعدا لجني الأرباح بعد أن ارتفع مؤشر نيكي للجلسة الرابعة على التوالي إلى أعلى مستوى إغلاق له في ثلاثة أسابيع في الجلسة السابقة، بدعم من اللهجة الحذرة لبنك اليابان.
وارتفع قطاع الآلات 1.6% ليصبح الأفضل أداء بين المؤشرات الفرعية لبورصة طوكيو البالغ عددها 33، مع ارتفاع أسهم دايكن للصناعات 1.6%.
وشهدت الأسهم الأخرى المرتبطة بالصين مكاسب أيضًا، بما في ذلك شركة مستحضرات التجميل شيسيدو، التي ارتفعت بنسبة 3.1%، وفانوك كورب، التي ارتفعت بنسبة 4.5%.
وكان سهم كيوا كيرين للصناعات الدوائية أكبر الخاسرين من حيث النسبة، إذ انخفض 13.1%، يليه سهم ريسونا هولدنجز الذي انخفض 5.1%، ثم سهم طوكيو مارين للتأمين القابضة الذي انخفض 4%.
ومن بين الأسهم الأخرى، ارتفعت أسهم تويوتا موتور بنسبة 1% بعد أن قامت الشركة بإعادة شراء بعض أسهمها خلال الجلسة الصباحية.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى