أخبار العالم

ترامب يتهم إيران بتهديد حياته.. وطهران ترد: «اتهامات خبيثة»

واشنطن- أ ف ب

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الأربعاء، إن هناك “تهديدات كبيرة” لحياته من إيران، وذلك بعد أن أعلن فريق حملته الانتخابية أن المخابرات الأمريكية وضعته على أهبة الاستعداد ضد تهديدات “حقيقية ومحددة” قادمة من طهران. فيما رفضت إيران الاتهامات بأنها كانت تحاول قتل ترامب.

التهديدات على حياتي
وكتب ترامب على موقع “تروث سوشال” الخاص به: “التهديدات الكبرى لحياتي تأتي من إيران”. “الجيش الأمريكي بأكمله يراقب وينتظر.” وأضاف: “لقد اتخذت إيران خطوات لم تنجح، لكنها ستحاول مرة أخرى.. أنا محاط برجال وبنادق وأسلحة أكثر مما رأيت من قبل”. وتأتي رسالة ترامب بعد ساعات من إعلان فريق حملته في بيان أن أجهزة المخابرات حذرت الرئيس السابق والمرشح الجمهوري في انتخابات نوفمبر المقبل من تهديدات بالاغتيال من إيران. وقال مدير اتصالات الحملة ستيفن تشونغ في بيان: “أبلغ مكتب مدير المخابرات الوطنية الرئيس ترامب في وقت سابق اليوم بتهديدات إيرانية فعلية ومحددة باغتياله بهدف زعزعة الاستقرار وزرع الفوضى في الولايات المتحدة”. وأضاف: “لقد توصل مسؤولو المخابرات إلى أن هذه الهجمات المستمرة والمنسقة تكثفت خلال الأشهر القليلة الماضية، ويعمل مسؤولو إنفاذ القانون من جميع الوكالات على ضمان حماية الرئيس ترامب وإجراء الانتخابات دون أي تدخل”. » ولم يوضح فريق الحملة تفاصيل هذه الاتهامات التي تأتي في وقت يحاول زعماء دول كبرى منع توسع دائرة العمليات الحربية في الشرق الأوسط بسبب تصاعد العنف بين حزب الله وإسرائيل .

وترفض طهران هذه الاتهامات
من جانبها، رفضت طهران الاتهامات بأنها تحاول قتل ترامب، والتي جاءت بعد نحو ثلاثة أشهر من قيام مسلح بفتح النار على تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ترامب في أذنه. وبعد أيام من محاولة الاغتيال في 13 يوليو/تموز، ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن السلطات تلقت معلومات استخباراتية حول مؤامرة إيرانية مزعومة ضد ترامب، مما أدى إلى زيادة الحماية. إلا أن طهران رفضت هذه الاتهامات “الخبيثة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى