أخبار العالم

ترامب يتهم إيران بـ «تهديدات كبيرة» على حياته

واشنطن- أ ف ب
قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الأربعاء، إن هناك “تهديدات كبيرة” لحياته من إيران، وذلك بعد أن أعلن فريق حملته الانتخابية أن المخابرات الأمريكية وضعته على أهبة الاستعداد ضد تهديدات “حقيقية ومحددة” قادمة من طهران.
وكتب ترامب على موقع “تروث سوشال” الخاص به: “التهديدات الكبرى لحياتي تأتي من إيران”. “الجيش الأمريكي بأكمله يراقب وينتظر.” وأضاف: “لقد اتخذت إيران خطوات لم تنجح، لكنها ستحاول مرة أخرى.. أنا محاط برجال وبنادق وأسلحة أكثر مما رأيت من قبل”.
وفي وقت سابق، أعلنت حملة المرشح الجمهوري لانتخابات البيت الأبيض دونالد ترامب، الثلاثاء، أن أجهزة المخابرات الأميركية حذرت الرئيس السابق من تهديدات إيرانية “حقيقية ومحددة” بالاغتيال.
وقالت الحملة في بيان لها: “أبلغ مكتب مدير المخابرات الوطنية الرئيس ترامب في وقت سابق اليوم بوجود تهديدات إيرانية فعلية ومحددة بالاغتيال بهدف زعزعة الاستقرار وزرع الفوضى في الولايات المتحدة”. »
ونقل البيان عن مدير المخابرات: أن “هذه الهجمات المستمرة والمنسقة” تزايدت “في الأشهر الأخيرة”.
وكانت إيران قد نفت بالفعل اتهامات مماثلة خلال الصيف ووصفتها بأنها “خبيثة”. وفي منتصف أغسطس/آب، اتهمت الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء العديد من محاولات القرصنة التي استهدفت الحملات الانتخابية لترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى