أخبار العالم

رأس الخيمة تبحث تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع الصين

رأس الخيمة: «الخليج»
استقبلت مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب في رأس الخيمة مؤخراً وفداً تجارياً من مقاطعة قوانغدونغ في جمهورية الصين الشعبية. وترأس الوفد تشن تشي تشون، نائب المدير العام لإدارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات بمقاطعة قوانغدونغ. وكان في استقباله في مقر غرفة تجارة رأس الخيمة محمد مصبح النعيمي رئيس الغرفة يوسف إسماعيل رئيس اللجنة العليا لمؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب النائب الأول للرئيس. رئيس غرفة تجارة رأس الخيمة. غرفة نوم.
وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص في دولة الإمارات بشكل عام وإمارة رأس الخيمة بشكل خاص وإقليم غوانغدونغ في جمهورية الصين.
وأكد محمد النعيمي رئيس الغرفة، أهمية تعزيز التعاون بين مجتمعي الأعمال، وتشجيع المشاركة في المعارض الدولية لدى الجانبين، وضرورة الاستفادة من الشراكات الاقتصادية الشاملة بين الجانبين. تستعد الغرفة لتنظيم معارض دولية، بالتعاون بين الغرفة ومؤسسة سعود من جهة، ومكتب المعارض الصيني من جهة أخرى، واللجنة الدولية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمقاطعة قوانغدونغ، مع آلية عمل تكون متفق. وذلك بهدف الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في الإمارة، بين مختلف قطاعات النشاط الرئيسية، وعلى وجه الخصوص قطاعي الصحة والتكنولوجيا، والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها إمارة رأس الخيمة للمستثمرين.
وأكد أن إمارة رأس الخيمة أصبحت مركزاً متميزاً لتوفير الفرص، وتمثل هذه اللقاءات تأكيداً على التزامنا المستمر بدعم ورعاية مجتمع الأعمال والمساهمة في النمو الاقتصادي لإمارة رأس الخيمة.
بدوره دعا يوسف إسماعيل رئيس مؤسسة سعود لتنمية مشاريع الشباب الوفد الصيني إلى التعاون في ضخ المزيد من الاستثمارات في إمارة رأس الخيمة والاستفادة من المزايا التي تقدمها الإمارة للمستثمرين وخاصة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. والشركات المتوسطة الحجم، ودراسة الفرص الاستثمارية الواعدة في كافة القطاعات، والتأكيد على توجه القادة، وتشجيع دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية، فضلاً عن حرصها على تقديم مختلف التسهيلات والحوافز للشركات الصينية. لتمكينهم من تنفيذ مشاريعهم بالشراكة مع القطاع الخاص الإماراتي، مشيرين إلى أن مثل هذه الشراكات تعد خطوة مهمة نحو توسيع نطاق الفرص المتاحة في السوق لأعضائنا.
من جانبه أعرب رئيس الوفد الصيني ومرافقيه عن تطلعهم لتعزيز التبادلات التجارية والتعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في الصين والإمارات، ودعوا الغرفة ومؤسسة سعود للمشاركة في المعارض الصينية الدولية. المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. والشركات المتوسطة الحجم، بهدف توسيع قاعدة العملاء وتوسيع نطاق الفرص المتاحة في السوق للشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة والصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى