أخبار العالم

توجيه تهمة محاولة القتل للمشتبه به في محاولة اغتيال ترامب

ميامي- أ ف ب
أعلنت السلطات القضائية الأميركية أن رايان روث، المشتبه في محاولته إطلاق النار على المرشح الرئاسي دونالد ترامب في فلوريدا، وجهت إليه الثلاثاء تهمة محاولة اغتيال الرئيس السابق.
ومثل روث (58 عاما) أمام قاض في جنوب فلوريدا يوم الاثنين حيث وجهت إليه تهمتان تتعلقان بحيازة سلاح ناري مخالف للقانون وحيازة سلاح برقم تسلسلي مشوه. وفي ذلك اليوم، أعلن الادعاء أنه ينوي توجيه تهمة إضافية إلى روث، وهي محاولة اغتيال الملياردير الجمهوري.
تم القبض على روث أثناء محاولته الفرار من ملعب ترامب الدولي للغولف في ويست بالم بيتش بالسيارة في 15 سبتمبر. أطلق أحد أفراد الخدمة السرية النار عليه بعد أن اكتشف برميل بندقية بين الأشجار المحيطة بملعب الجولف، وفقًا للوثائق التي قدمتها الحكومة إلى المحكمة.
وقالت وزارة العدل في بيان: “أعيدت لائحة الاتهام الجديدة في وقت متأخر بعد ظهر الثلاثاء من قبل “هيئة محلفين كبرى” في ميامي بولاية فلوريدا (جنوب شرق)”. وأحيلت القضية بشكل عشوائي إلى القاضية إيلين كانون، التي حكمت في يوليو/تموز لصالح الرئيس الجمهوري السابق في قضية أخرى.
وبالإضافة إلى التهمتين الأوليين، هناك ثلاث تهم أخرى: محاولة اغتيال مرشح رئاسي، وحيازة سلاح ناري بقصد ارتكاب جريمة عنيفة، والاعتداء على عميل فيدرالي. أمر قاض اتحادي يوم الاثنين روث بالبقاء رهن الاحتجاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى