أخبار العالم

أغنى رجل في إفريقيا يتطلع لتأسيس مكتب عائلي في دبي

دبي: خنساء الزبير
الملياردير النيجيري أليكو دانجوتي يفتتح مكتبًا عائليًا في دبي؛ ووفقا لبلومبرج، فهو ينضم إلى العديد من الأثرياء الآخرين الذين توافدوا على الإمارة في السنوات الأخيرة.
وتقول بلومبرج إن هذه الخطوة تعكس جاذبية دبي المتزايدة للأثرياء وشركاتهم الاستثمارية، وذلك بفضل النظام الضريبي المناسب وانخفاض معدلات الجريمة والموقع المثالي عند تقاطع عدة قارات ومناطق زمنية.
بثروة تبلغ 13.2 مليار دولار، يحتل دانجوتي المرتبة الأولى في إفريقيا والمرتبة 168 عالميًا في قائمة أغنى الأشخاص، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات.
وقد جمع ثروته من المواد الخام مثل الأسمنت والسكر، وافتتح مؤخرًا مصفاة لتكرير النفط بقيمة 20 مليار دولار، وهي الأكبر من نوعها في أفريقيا.
وقال دانجوتي (67 عاما) في مقابلة مع بلومبرج يوم الاثنين: إن مكتب عائلته في دبي سيسعى للحصول على استثمارات عالمية لتنويع استثمارات المجموعة خارج القطاع الصناعي.
وسيسعى الصندوق في البداية إلى الاستثمار المشترك مع العائلات والشركات والمؤسسات التي تقدم خبرات قطاعية وشركاتية فريدة.
دانجوتي هو أيضًا من بين داعمي Altera Capital Partners، وهو صندوق استثماري خاص يركز على أفريقيا أنشأته مجموعة كارلايل المحدودة. العام الماضي، واستثمرت أيضًا في شركة إدارة الأسواق الناشئة Gateway Partners، التي تأسست في عام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى