أخبار العالم

النفط يتراجع وسط مخاوف من عدم كفاية خطط التحفيز الصينية

تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء مع إعادة المستثمرين تقييم ما إذا كانت خطط التحفيز الصينية ستدعم الاقتصاد بما يكفي لتحفيز نمو الطلب على الوقود من أكبر مستورد للخام في العالم.
وفي حوالي الساعة 0415 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 75 دولارا للبرميل. وخسر الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 24 سنتًا (0.3٪) إلى 71.32 دولارًا للبرميل.
وارتفعت الأسعار نحو 1.7%، الثلاثاء، بعد أن أعلنت الصين أقوى تحفيز اقتصادي لها منذ جائحة كوفيد-19، مع تخفيضات أسعار الفائدة وتمويل حكومي.
لكن محللين حذروا من أن هناك حاجة لمزيد من المساعدات المالية لتعزيز الثقة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وهو ما من شأنه أن يقلل من تأثير الإعلان على أسعار النفط.
لكن تراجع مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية قدم بعض الدعم للأسعار التي تشهد ارتفاعا بوجه عام منذ تراجعها إلى أدنى مستوياتها منذ 2021 في العاشر من سبتمبر.
أفادت مصادر في السوق يوم الثلاثاء، نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي، أن مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي.
وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها إن مخزونات الخام انخفضت بمقدار 4.34 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 سبتمبر. وانخفضت مخزونات البنزين بمقدار 3.44 مليون برميل ومخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.12 مليون برميل.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى