أخبار العالم

الإمارات والولايات المتحدة.. تعاون وشراكة لعقود مقبلة

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية بيانا مشتركا بمناسبة الزيارة الرسمية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تم خلالها وأكدوا أن الزيارة الرسمية الأولى لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الولايات المتحدة تمثل أساساً جديداً للتعاون بين البلدين لعدة عقود قادمة.
وذكر البيان أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد وجو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أكدا على الشراكة الاستراتيجية والدفاعية الدائمة بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فضلا عن تعزيز مجالات التعاون المتنامية في البلدين. قطاعات التكنولوجيا المتقدمة. التكنولوجيا والاستثمارات.

صورة

وناقش الرئيسان عددًا من القضايا العالمية والإقليمية، وتعهدا بمواصلة البحث عن فرص جديدة لتعزيز شراكتهما الاقتصادية والدفاعية، وتعزيز السلام والاستقرار في جميع أنحاء المنطقة الأوسط والشرق الأوسط، وتقديم رؤية للقيادة العالمية بشأن القضايا ذات الأهمية المشتركة. .
ويشير البيان إلى أن الرئيسين أكدا على تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة والطاقات النظيفة اللازمة للذكاء الاصطناعي، فضلا عن التزامهما بمواصلة جهودهما مع الشركاء الدوليين والقطاع الخاص لربط القارات بمراكز التجارة وتسهيل التنمية. وتصدير الطاقة النظيفة. .

صورة

وجدد الرئيسان التزامهما بعلاقات أمنية ودفاعية ثنائية قوية، وتوسيع التعاون الدفاعي والأمني ​​لتعزيز القدرات العسكرية المشتركة في مواجهة التهديدات الخارجية، مشددين على أهمية التوصل إلى حل سلمي بشأن الجزر الثلاث طنب الكبرى وإيل الصغرى. طنب وأبو موسى عبر المفاوضات الثنائية أو محكمة العدل الدولية.
وناقش الرئيسان الحرب في غزة، وأكدا التزامهما بمواصلة العمل معًا لإنهاء الصراع، ودعوا إلى وقف دائم ودائم لإطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين.
وأكد الرئيسان التزامهما بحل الدولتين الذي يضمن وجود دولة فلسطينية ذات سيادة ومتصلة جغرافيا، تعيش إلى جانب إسرائيل بسلام وأمن، باعتباره الحل الوحيد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني وفقا للمعايير الدولية المعترف بها ومبادرة السلام العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى