أخبار العالم

ترامب يهاجم زيلينسكي ويتعهد بشراء الصين صادرات زراعية أمريكية

اتهم الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب الصين بالفشل في احترام اتفاقها مع بلاده لشراء صادرات زراعية أمريكية بقيمة 50 مليار دولار، وتعهد بإثارة القضية مع الرئيس الصيني شي جين بينغ عند عودته إلى البيت الأبيض في يناير المقبل. بينما يصف ترامب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأنه أعظم بائع في التاريخ، في حين يعقد المرشحان لمنصب نائب الرئيس من كلا الحزبين، الجمهوري جي دي فانس والديمقراطي تيم فالز، دورات تدريبية قبل مناظرتهما المباشرة الأسبوع المقبل. .
وقال ترامب، أمس الاثنين، خلال فعالية انتخابية في ولاية بنسلفانيا المتأرجحة، ركز خلالها على الصين والتهديدات التي يتعرض لها المزارعون الأميركيون والإمدادات الغذائية للبلاد: “مكالمتي الأولى ستكون مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، وسأفعل ذلك”. الذي – التي. قل له إن عليك احترام الاتفاق الذي أبرمته”، بحسب ما نقلت “بلومبرج”.
وأضاف: «توصلنا إلى اتفاق لشراء منتجات زراعية أميركية بقيمة 50 مليار دولار. أضمن لك بنسبة 100% أنه سيشتريه… سيفعل.
وفي سياق آخر، أعلن ترامب في نفس التجمع الانتخابي أنه سيتبنى سياسة مختلفة تجاه أوكرانيا، مبديا إعجابه بطلبات المساعدة الأمنية التي تقدم بها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي وصفه بـ”أعظم بائع في التاريخ”.
وأضاف أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: “أرى أن زيلينسكي هنا.. أعتقد أن زيلينسكي أعظم بائع في التاريخ.. في كل مرة يأتي إلى البلاد، يغادر ومعه 60 مليار دولار. وفقا لبلومبرج.
وأضاف ترامب أنه “يعتقد أن الرئيس الأوكراني يريد أن تفوز منافسته الديمقراطية كامالا هاريس بحماس كبير”، موضحا أنه سيسعى لدفع أوكرانيا وروسيا إلى طاولة المفاوضات في حال فوزه بالانتخابات.
وبشكل منفصل، يعقد المرشحان لمنصب نائب الرئيس من الحزبين الجمهوري جيه دي فانس والديموقراطي تيم فالز، دورات تدريبية استعدادا لمناظرتهما الأسبوع المقبل.
وقالت مصادر مطلعة لـ ABC News إن دي فانس عقد دورات تدريبية في منزله في سينسيناتي، بالإضافة إلى جلسات عبر الإنترنت مع فريقه ومستشار حملته جيسون ميلر. كما التقى النائب توم إيمر، ثالث ترتيب جمهوري في مجلس النواب الأميركي. النواب، لمن سيعزف على الجدران خلال التدريبات على المناظرة.
تم اختيار إيمر لمساعدة فانس على الاستعداد لمواجهة فالز المقرب من الناس. ومن المتوقع أن يركز دي فانس في المناظرة على تصوير فالز على أنه “ليبرالي للغاية”، استنادا إلى السياسات التي أيدها خلال فترة ولايته.
وقال مصدر لقناة ABC News إن زوجة دي فانس، أوشا فانس، شاركت أيضًا في جلسات التحضير للمناظرة، حيث انغمس فريق De Vance في تعلم أسلوب مناظرة Walz من خلال مشاهدة مقاطع فيديو من مناظراته السابقة خلال حملاته السابقة.
من ناحية أخرى، يستعد فالز للمناظرة بمساعدة وزير النقل بيت بوتيجيج، الذي يلعب دور ديفانس خلال الحصص التدريبية لفريقه. كما عقد جلسات سياسية مع مساعديه السابقين ومسؤولي وأعضاء البيت الأبيض. من فريق حملة Harris-Walls.
ومن المقرر إجراء المناظرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس في الأول من أكتوبر في نيويورك، وستدير المناظرة المضيفتان نورا أودونيل ومارجريت برينان من شبكة سي بي إس.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى