أخبار العالم

انطلاق فعاليات مؤتمر الصحة الرقمية العالمية في أبوظبي

انطلق اليوم مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية – تبادل المعرفة والتمكين” في مقر جامعة العين بأبوظبي ويستمر حتى 26 سبتمبر. ويتم تنظيمه بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للصحة الرقمية في المملكة المتحدة وبدعم من هيئة الصحة بدبي ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE).
وجرى الافتتاح بحضور الدكتور أمجد قنديل ممثل هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم والدكتور نور الدين عطاطرة نائب رئيس مجلس أمناء جامعة العين والدكتور غالب الرفاعي. رئيس العين . الجامعة والدكتور محمد عودة رئيس الأكاديمية العالمية للصحة الرقمية في بريطانيا والدكتور إسماعيل مطالقة رئيس جامعة رأس الخيمة للعلوم الطبية والصحية وأعضاء هيئة التدريس من جامعة العين وعدد من المختصين والباحثين من مختلف الجامعات والمراكز الطبية والمؤسسات العلمية.
ويهدف المؤتمر إلى تلبية الاحتياجات الاستراتيجية للرعاية الصحية الرقمية وصانعي السياسات من خلال توفير الوصول إلى أحدث نتائج البحث والتطوير في مجال الرعاية الصحية الرقمية المبتكرة.
وسيشهد المؤتمر مجموعة من المحاضرات الاستشرافية الرئيسية حول الصحة الرقمية، وورش عمل متخصصة، بالإضافة إلى عرض لأوراق بحثية متميزة ومنتدى مخصص لأبحاث الدكتوراه في هذا المجال الحيوي، يرافقه معرض متميز يضم نخبة من النخبة. . مقدمي الخدمات والمنتجات الصحية الرقمية.
وقال الدكتور محمد عودة: الأكاديمية هي الراعي المؤسس للمؤتمر العالمي للصحة الرقمية على مستوى العالم، وهذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دولة الإمارات العربية المتحدة. إنها مهتمة بالمجال الرقمي. الصحة، وهو مجال واعد للغاية، ويأمل أن يساعد في سد الفجوة في مجال توفير الرعاية الصحية للجميع في العالم.
وأوضح أن المؤتمر يتضمن أنشطة موجهة لمنطقة الشرق الأوسط يقدمها نخبة من الأطباء والعلماء المنتسبين للأكاديمية والذين قاموا بتطوير ورش عمل حول استخدام الروبوتات في جراحة العظام واستبدال مفصل الركبة والورك. مؤكداً أن الأكاديمية ستقدم تجربتها بالتعاون مع “جيلمر” الفرنسية في ورشة عمل حول استخدام الذكاء الاصطناعي في عملية تمييز الكسور.
وأضاف أن المؤتمر يستعرض أهم الاستخدامات الرقمية في مجالات علم الأمراض والأساطير والمستشفيات الذكية وإدارة العمليات الصيدلانية، بمشاركة متخصصين من مستشفى كليفلاند أبوظبي، ويركز على البحث العلمي والتطوير.
وأكد الدكتور غالب الرفاعي أهمية المؤتمر الذي يتناول على مدار ثلاثة أيام عددا من المواضيع بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين المتخصصين في هذا المجال داخل الدولة وخارجها. وحث الطلاب والمهتمين في هذا المجال على حضور المؤتمر للتعرف على أفضل الممارسات في مجال الصحة الرقمية. وأوضح أن المؤتمر يتضمن معرضاً بمشاركة المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لعرض منتجاتهم وابتكاراتهم في مجال الرعاية الصحية الرقمية. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى