أخبار العالم

عهود الرومي: الوضع الراهن يتطلب منا أن نجتمع ونتفق ونستعد للتحديات

وترأست معالي عهود الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل وفد الدولة إلى قمة المستقبل خلال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يومي 22 و23 سبتمبر.
وسلطت دولة الإمارات، بمشاركتها في القمة التاريخية، الضوء على أهمية بناء الجسور وتعزيز التعددية لمواجهة التحديات العالمية وبناء مستقبل أكثر سلاما وعالمية وأكثر استدامة لكوكبنا ولأجيال الحاضر والمستقبل.
وألقت عهود الرومي بيان دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الجلسة العامة الافتتاحية للقمة يوم الاثنين (23 سبتمبر)، حيث دعت المجتمع الدولي إلى إعادة تأكيد التزامه بالتعاون متعدد الأطراف.
وأكد ثقة الدولة في العمل معًا نحو مستقبل يستفيد بأمان من التقنيات الناشئة. كما شجع قادة العالم على مواجهة التحديات لحماية العالم من أجل الأجيال القادمة.
وقالت عهود الرومي: إن الوضع الحالي يتطلب منا أن نجتمع ونتفق ونلتزم بحلول ملموسة، ونستعد لمواجهة التحديات الناشئة، مع إعادة التأكيد على مبادئ التعددية في ميثاق الأمم المتحدة.
وفي قمة المستقبل، اعتمدت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ميثاق المستقبل وملاحق “الميثاق الرقمي العالمي” و”الإعلان بشأن الأجيال القادمة”.
وأضافت: في الفترة التي سبقت القمة، ساهمت دولة الإمارات عمليا في صياغة الوثائق الخاصة بهذه النتائج المهمة، فيما تشمل الأولويات: معالجة تغير المناخ، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز التسامح والتعايش السلمي، ومكافحة تغير المناخ. خطاب الكراهية، وتطوير التكنولوجيا والتعليم، وحماية الثقافة ودعم برامج الشباب والسلام والأمن والمرأة والسلام والأمن.
وقالت: إن دولة الإمارات، باعتبارها شريكاً موثوقاً وبناءً للنظام المتعدد الأطراف، ستواصل التزامها بتعزيز الجهود والعمل المشترك الذي يمكننا من مواجهة تحديات اليوم وإيجاد حلول فعالة لمستقبل أفضل. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى