أخبار العالم

منصور بن محمد يفتتح أبرز معارض قطاع الغذاء في الشرق الأوسط

دبي: “الخليج”
افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس أمن الموانئ والحدود في دبي، ثلاثة من أهم معارض قطاع الأغذية في الشرق الأوسط، والتي ستقام بشكل متزامن في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة 24 سبتمبر – المقرر افتتاحه في 26 أكتوبر 2024، حيث من المتوقع أن يجذب معرض All عشرات الآلاف من الزوار على مدار ثلاثة أيام.
وتشمل المعارض الثلاثة معرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة، أحد أهم فعاليات الحلويات والوجبات الخفيفة المتخصصة في المنطقة، ومعرض “جلفود جرين” الأول، ومعرض تراخيص العلامات التجارية والوجبات الخفيفة في الشرق الأوسط.
واطلع سموه خلال الزيارة، التي رافقه هلال سعيد المري مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي، على التقنيات المبتكرة التي تقدمها المعارض في صناعة الأغذية والمشروبات وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة. في هذا القطاع الحيوي والمهم.
كما استفاد سموه من شرح عن الأجنحة والمنصات العالمية التي تضمها المعارض، والتي تشارك من خلالها الشركات والجهات العالمية الكبرى المتخصصة في صناعة الأغذية والمشروبات، وعن أحدث الابتكارات والتقنيات والمعدات والحلول التي تقدمها في هذا المجال. منطقة.
عقب الافتتاح الرسمي، بدأت قمة مستقبل الغذاء بجلسة رئيسية حول الأمن الغذائي وتغير المناخ، ناقش خلالها المشاركون كيفية تحسين الوصول العالمي إلى الغذاء وتحقيق المساواة.
وأشار عبد الحكيم الواعر، المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والممثل الإقليمي، خلال كلمته في الجلسة النقاشية للقمة، إلى أن ما بين 713 إلى 757 مليون شخص سيتأثرون بانعدام الأمن الغذائي في عام 2024، أي واحد في عام. 11 شخصًا في العالم و1 من كل 5 أشخاص في أفريقيا. وقال: “إن استمرار الجوع وانعدام الأمن الغذائي، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتطلب بذل جهود متضافرة لضمان أننا نسير على المسار الصحيح لتحقيق هدف التنمية المستدامة المتمثل في القضاء على الجوع. »
من جانبه، قال أندرو إيف، المؤسس والشريك الإداري لشركة Big Idea Ventures: «التكنولوجيا متاحة اليوم للمساعدة في إنشاء نظام غذائي أكثر استدامة. تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بالموارد والالتزام بالاستدامة والقدرة على أن تصبح رائدة عالميًا في جمع المبدعين معًا في الأحداث المهمة، مثل معرض جلفود جرين، حيث يمكننا مناقشة الأفكار وكيفية تحويلها إلى واقع ملموس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى