أخبار العالم

120 منتسباً بدبلوم اختصاصيي مكافحة الاتجار بالبشر

دبي: “الخليج”
أطلقت اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر والقيادة العامة لشرطة دبي، بالتعاون مع معهد دبي القضائي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، فعاليات الدفعة العاشرة من برنامج دبلوم “متخصصون في مكافحة الإنسان” الاتجار”. إعداد نخبة مؤهلة في كافة الإدارات والمؤسسات ذات العلاقة، للتعامل بفعالية ومهنية مع جريمة الاتجار بالبشر ورعاية ضحايا هذه الجريمة المنظمة العابرة للحدود الدولية.
وتضم المجموعة 120 عضواً من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، وانطلقت الفعاليات عن بعد عبر نظام الاتصال المرئي، بحضور العميد الشيخ محمد عبدالله المعلا القائد القائم بأعمال القائد. شرطة دبي لقضايا التميز والريادة، والقاضي عبد الرحمن البلوشي نائب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، والدكتور مهند الدويكات نيابة عن القاضي الدكتور حاتم علي الممثل الإقليمي لشرطة دبي للتميز والريادة شؤون القيادة. مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي والجهات التابعة للبرامج، كما ألقى العميد المعلا كلمة أكد فيها أن البرنامج المعتمد من قبل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، . هو البرنامج الأول الذي يحمل هذا التخصص في الوطن العربي، ويهدف إلى إعداد نخبة مؤهلة في كافة الإدارات والمؤسسات المعنية، للتعامل بفعالية ومهنية مع كل ما يتعلق بمكافحة الاتجار بالبشر.
وأكد العميد المعلا أن البرنامج ساهم خلال السنوات التسع الماضية في تأهيل 633 عضواً من 36 جهة محلية وإقليمية ودولية. وأكد أن القيادة العامة لشرطة دبي بذلت جهوداً متنوعة لصالح الضحايا والمتضررات في تقديم الشكاوى والشكاوي. البلاغات وتوفير خدمة تقديم بلاغات الاتجار بالبشر وبلاغات الشكاوى العمالية في تطبيق شرطة دبي الذكية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات في مراكز الشرطة الذكية.
وألقى القاضي عبدالرحمن البلوشي كلمة نقل فيها تحيات معالي عبدالله سلطان بن عوض النعيمي وزير العدل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر إلى المسؤولين والمشاركين في البرنامج. وقال: «حرصت دولة الإمارات على مكافحة جريمة الاتجار بالبشر بشكل جدي، وكانت من أوائل دول المنطقة التي انضمت إلى بروتوكول منع وقمع ومعاقبة الاتجار بالأشخاص». كما عملوا على إنشاء وتطوير الأطر الوطنية. والسياسات التي تضمن حماية الضحايا وعدم إفلات الجناة من العقاب.
وقال الدكتور مهند دويكات إن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي يفخر بشراكته مع اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الإتجار بالبشر والقيادة العامة لشرطة دبي ومعهد دبي القضائي للوصول إلى الدفعة العاشرة . من البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى