أخبار العالم

«داو جونز» و«إس آند بي» يواصلان تحطيم الأرقام القياسية

سجل مؤشر S&P 500 مستوى قياسيًا جديدًا يوم الثلاثاء وتغلب إلى حد كبير على قراءة ضعيفة لثقة المستهلك، وذلك بفضل الارتفاع القوي في Nvidia.

وتقدم مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.25% إلى 5732.93 نقطة. وأضاف المؤشر داو جونز الصناعي 83.57 نقطة، أو 0.20%، إلى 42208.22 نقطة. وسجل كلا المؤشرين أعلى مستوياتهما على الإطلاق خلال اليوم وأغلقا عند مستويات قياسية. أضاف مؤشر ناسداك المركب 0.56% وأغلق عند 18074.52.

ارتفعت أسهم شركة الذكاء الاصطناعي المحبوبة Nvidia بنحو 4% بعد أن أظهر ملف تنظيمي أن الرئيس التنفيذي جنسن هوانغ أوقف مبيعاته من أسهم شركة صناعة الرقائق في الوقت الحالي.

وعانت ثقة المستهلك من أكبر انخفاض شهري لها منذ أكثر من ثلاث سنوات، لتصل إلى 98.7 في سبتمبر. وكان الاقتصاديون الذين شملهم استطلاع داو جونز توقعوا رقم 104.

تأتي هذه البيانات في أعقاب تحذير من جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لشركة JPMorgan Chase، بشأن “تفاقم” عدم الاستقرار الجيوسياسي، وهو “أكبر تحذير له حتى الآن”. وأضاف أن هذا السياق المثير للقلق يمكن أن يؤثر على “حالة الاقتصاد” في المستقبل.
ارتفعت الأسهم الصينية يوم الثلاثاء عقب جهود التحفيز التي تبذلها بكين لتعزيز النمو الاقتصادي. وارتفعت أسهم شركتي Alibaba وJD.com المُدرجتين في الولايات المتحدة بنسبة 7.9% و13.9% على التوالي. وارتفعت أسهم كاتربيلر الصناعية بنحو 4%.

تتجه المتوسطات الرئيسية لتحقيق مكاسب شهرية قوية. ارتفع مؤشر داو جونز بنحو 1.6% في سبتمبر، في حين أن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 في طريقه للارتفاع بنسبة 1.5%. ويتجه مؤشر ناسداك للتقدم بنسبة 2% هذا الشهر. وتأتي بعض هذه المكاسب في الوقت الذي يأمل فيه المستثمرون بشكل متزايد في أن تؤدي تخفيضات أسعار الفائدة التي أجراها بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تحفيز النمو الاقتصادي وزيادة الأرباح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى