أخبار العالم

«إقامة دبي»: تعديل أوضاع 19772 مخالفاً وتسهيل مغادرة 7401

دبي: سمية سعد
تواصل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي دورها الرائد في تنفيذ المبادرة التي أطلقتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، بهدف حل أوضاع المخالفين لقوانين الإقامة في دبي دولة.
وتعد مراكز “آمر” النموذجية إحدى الركائز الأساسية لهذه المبادرة، حيث تمثل منصة شاملة لتقديم الخدمات الإنسانية، تمكن الأفراد من تصحيح أوضاعهم وفقاً للقوانين الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
ويقدم 86 مركزاً في مختلف مناطق دبي خدمات إجراءات تجديد الإقامة وتعديل الحالة وتصريح الخروج وفقدان المستندات، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات اللازمة لتسهيل الإجراءات. وتمكنت الإدارة حتى الآن من تغيير وضع 19772 شخصا، في حين تم إصدار 7401 تصريح مغادرة للمخالفين الراغبين في العودة إلى بلدهم الأصلي.
وقال الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: «مراكز عامر تعمل جاهدة على تنفيذ أهداف المبادرة من خلال تقديم أفضل الخدمات الممكنة سواء من حيث التوجه والتوجيه». . أو من خلال تسريع الإجراءات اللازمة لتعديل أوضاع المخالفين.
وأضاف أن التعاون المستمر بين الإدارة والسلطة الاتحادية يسهم بشكل كبير في تعزيز أمن المجتمع وتحقيق الاستقرار المنشود.
وتابع: “نحن ملتزمون بتقديم الدعم الكامل لكل من يرغب في حل أوضاعه سواء من خلال الخدمات التي تقدمها مراكز عامر أو من خلال فريق العمل المتخصص الذي يسعى لتسهيل العملية بكل سلاسة ومرونة. »
من جانبه، أكد المقدم سالم محمد بن علي مدير إدارة إسعاد المتعاملين بعامر، ارتفاع الطلب على كافة مراكز عامر التي توفر أعلى معايير توفير الوقت والجهد.
ودعا جميع المخالفين إلى استغلال هذه الفرصة الإنسانية لتسوية أوضاعهم وفق القانون، أو اختيار المغادرة طوعا وبكل سهولة. وفي السياق نفسه، قررت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ تعديل مدة صلاحية جواز السفر المطلوب كشرط لقبول طلب تصحيح أوضاع المخالفين من 6 أشهر إلى شهر واحد فقط، خلال الفترة لتصحيح الوضع.
وقال اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة: تم تعديل مدة صلاحية جواز السفر لمخالفي الإقامة والتأشيرة والأجانب المولودين في الدولة والمسجلين في القوائم الإدارية إلى شهر واحد فقط، بدلاً من 6 أشهر. للسماح للمخالفين بتصحيح أوضاعهم، دون الحاجة إلى تجديد جواز السفر إذا كانت مدة صلاحيته أقل من 6 أشهر، كما كان الحال قبل صدور القرار الجديد، مما يتيح للمخالفين التغلب على التحدي المرتبط به. الوقت اللازم لتجديد جوازات السفر عبر سفارات الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى