أخبار العالم

محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بالاستثمار في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة

واشنطن- وام

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على حدة، اليوم الثلاثاء، في واشنطن، مع ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ولاري فينك، الرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك، وجنسن هوانغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا. على هامش زيارة سموه الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية.
وركزت اللقاءات على التطورات السريعة في مجال التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي والتعاون بين الجهات المعنية في دولة الإمارات ومايكروسوفت إلى جانب الاستثمارات المشتركة في هذا المجال الحيوي.
وناقشت أهمية “الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي” التي تم الإعلان عنها مؤخراً، والتي تضم شركة التكنولوجيا الإماراتية MGX ومايكروسوفت وغيرها، والحافز المهم الذي تمثله هذه الشراكة للاستثمار في هذا المجال بما يعود بالنفع على التنمية والازدهار. من العالم كله.

صورة

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة للاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة بما يخدم رؤيتها للتنمية الحالية والمستقبلية، وترغب في تعزيز تعاونها مع الشركات العالمية في هذا المجال. وفي هذا الصدد، مؤكداً أن الاستخدام المسؤول لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يعزز التنمية في جميع أنحاء العالم ويعود بالنفع على الجميع.
من جانبهم، أكد مسؤولون من الشركات الثلاث حرصهم على مواصلة التعاون مع الإمارات في مجال التقنيات المتقدمة، مؤكدين أهمية الاستراتيجية الإماراتية في مجال الذكاء الاصطناعي.
وجرت اللقاءات بحضور عدد من أعضاء الوفد المرافق لسمو الرئيس ومنهم أصحاب السمو الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين.

صورة
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى