أخبار العالم

محافظ بنك إنجلترا يستبعد العودة إلى أسعار فائدة منخفضة للغاية

قال محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي: “من غير المرجح أن تنخفض أسعار الفائدة إلى مستويات منخفضة للغاية في المملكة المتحدة دون حدوث أزمة اقتصادية جديدة بحجم الأزمة المالية والوباء. »
وقال بيلي في مقابلة مع صحيفة كينت ماسنجر الإقليمية يوم الثلاثاء: “ستكون هناك حاجة إلى صدمات كبيرة للغاية لدفع البنوك المركزية إلى خفض تكاليف الاقتراض إلى ما يقرب من الصفر”. وكرر وجهة نظره بأن “التيسير سيستمر تدريجيا بعد أن قررت لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا الأسبوع الماضي ترك أسعار الفائدة دون تغيير عند 5٪”.
وقال بيلي للصحيفة: “ما تسبب في ارتفاع أسعار الفائدة كان، من بين أمور أخرى، صدمتين كبيرتين للغاية للاقتصاد”. “بدأ كل شيء بالأزمة المالية، ثم كان كوفيد بمثابة صدمة كبيرة أخرى. »
ولم يشر بيلي إلى المكان الذي يتوقع أن تستقر فيه الأسعار، مضيفا أنه لا يستطيع التنبؤ بذلك “بدقة كبيرة”.
وقال بيلي: “لقد انخفض التضخم بشكل كبير”. ولم نحقق الهدف بعد بشكل مستدام ونواجه حاليا تركيبة غير متوازنة من مكونات التضخم. لكنني أشعر بتفاؤل شديد لأن الاتجاه تنازلي، لذلك أعتقد أن مسار أسعار الفائدة سوف يتراجع تدريجياً.
تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
كما كرر بيلي مخاوفه بشأن تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الروابط التجارية للمملكة المتحدة، والتي تم تسليط الضوء عليها مرة أخرى من خلال زيادة عمليات التفتيش عبر الحدود. وقال: “ستكون هناك تأثيرات مؤلمة على المدى القصير على التجارة”، مشيراً إلى أن الشركات الصغيرة ستكون أكثر تأثراً بالتحول في التجارة. (بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى