أخبار العالم

جيل بايدن: البنتاغون يخصص 500 مليون دولار سنوياً لصحة النساء

نيويورك- (أ ف ب)
أعلنت جيل بايدن، زوجة الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الاثنين، أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ستخصص 500 مليون دولار سنويا للأبحاث المتعلقة بصحة المرأة، وذلك في إطار حملة عالمية أكثر اتساعا تنفذها البيت الأبيض. منزل في هذه المنطقة.
وأعلنت جيل بايدن خلال مؤتمر نظمته مؤسسة كلينتون أن “وزارة الدفاع التزمت بتخصيص نصف مليار دولار لصحة المرأة”، موضحة أن هذا البحث الذي يتعلق بالدرجة الأولى بالنساء العاملات في البنتاغون، سيستفيد منه “جميع النساء”. . »
وأضافت السيدة الأولى البالغة من العمر 73 عامًا، في مقابلة على خشبة المسرح مع تشيلسي كلينتون، ابنة الرئيس السابق بيل كلينتون، أن هذه الأموال سيتم تخصيصها للبحث في “التهاب المفاصل والتعب المزمن واضطرابات القلب والأوعية الدموية”.
وشددت وزارة الدفاع الأميركية في بيان صحافي على أن هذا الاستثمار حيوي لتلبية الاحتياجات الصحية للنساء اللواتي يقعن تحت مسؤولية البنتاغون، أي 230 ألف موظف حالي، ومليوني متقاعد عسكري وعائلاتهن.
وأوضحت أن “نسبة الإصابة في هذه الفئة باضطرابات الدم أو الجهاز البولي التناسلي أو الغدد الصماء أو التغذية أو المناعة تبلغ ضعفي الإصابة لدى الرجال على الأقل”.
لقد تم إهمال الأبحاث المتعلقة بصحة المرأة لفترة طويلة من قبل السلطات العامة في الولايات المتحدة، ولم تدرجها التجارب السريرية، على سبيل المثال، إلا بعد اعتماد قانون عام 1993 الذي يلزم المختبرات التي تمولها الدولة بإدراجها في هذه الدراسات.
وفي مارس/آذار، وقع الرئيس جو بايدن على أمر تنفيذي يوجه إدارته لجعل أبحاث صحة المرأة أولوية.
ودعا بايدن الكونجرس الأمريكي إلى تخصيص 12 مليار دولار لإنشاء صندوق للأبحاث المتعلقة بصحة المرأة في المعاهد الوطنية للصحة المرموقة، باستثمارات بقيمة 200 مليون دولار مخطط لها في عام 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى