أخبار العالم

«إتش إس بي سي» يدرس تعيين أول امرأة بمنصب المدير المالي في تاريخه

يخطط بنك HSBC لتعيين أول مديرة مالية له منذ 159 عامًا، مع ظهور بام كور كمرشحة من بين العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين لواحدة من أهم الوظائف في مجال الخدمات المصرفية العالمية.
يقال إن كور، 60 عامًا، رئيس إدارة المخاطر والامتثال، هو المرشح المفضل لمنصب المدير المالي الذي أصبح شاغرًا بعد أن حل جورج الحداري محل نويل كوين في 2 سبتمبر كرئيس تنفيذي لأكبر بنك في أوروبا، حسبما تقول مصادر قريبة من الملف.
مرشحين
وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن المرشحين المحتملين الآخرين هم جريج جاييت، رئيس الخدمات المصرفية والأسواق العالمية، وويلارد ماكلين، رئيس المجموعة للاستراتيجية وتطوير الشركات، وكافيتا ماهتاني، المدير المالي للأسواق الأوروبية والغربية في بنك HSBC. لمناقشة المعلومات غير العامة.
وقالوا: “لم يتم اتخاذ قرار نهائي وقد ينضم مرشحون آخرون إلى السباق. »
مدير مالي دائم
وقال بنك HSBC إنه يبحث عن مدير مالي دائم ليخلف الحيدري، الذي بدأ يترك بصمته على البنك كرئيس جديد له. ومع قيام البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم بتخفيض أسعار الفائدة، وهي خطوات من شأنها أن تأكل إيرادات المقرضين العالميين الرئيسيين مثل HSBC، سيتعين على الحيدري إيجاد طريقة لخفض التكاليف بقيمة ملياري دولار للحفاظ على مقياس رئيسي لأرباح البنوك. ، بحسب وكالة بلومبرج إنتليجنس.
عمل كور في العديد من أكبر البنوك في العالم، بما في ذلك شركة سيتي جروب؛ وقد شغلت العديد من الأدوار بما في ذلك المدير العالمي للامتثال للخدمات المصرفية الاستهلاكية وDeutsche Bank AG، حيث كانت مسؤولة عن تدقيق المجموعة العالمية. (بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى