أخبار العالم

رئيس «جي بي مورجان» يحذر: الأوضاع الجيوسياسية تزداد سوءاً

بعد عام من وصف جيمي ديمون الجغرافيا السياسية بأنها الخطر الأكبر في العالم، أطلق الرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورجان تشيس ناقوس الخطر مرة أخرى، محذرا من تدهور الاستقرار العالمي.
وخلال زيارته للهند، قال ديمون في مقابلة حصرية مع شبكة CNBC يوم الثلاثاء: “إن تحذيري هو أي شيء متعلق بالجغرافيا السياسية، والتي يمكن أن تحدد حالة الاقتصاد. »
وقال: “الوضع الجيوسياسي يزداد سوءا، وليس أفضل. هناك خطر وقوع حوادث في إمدادات الطاقة. الله وحده يعلم ما إذا كانت الدول الأخرى متورطة. هناك الكثير من الحروب الجارية في الوقت الراهن.
وقال ديمون: “إن عدم الاستقرار الجيوسياسي هو أكبر علامة تحذير لدي”، بينما حث الولايات المتحدة على الاستعداد لحرب طويلة الأمد بين أوكرانيا وروسيا.
وجاءت المقابلة بعد مرور ما يقرب من عام على وصف ديمون الجغرافيا السياسية، بعد الحرب في أوكرانيا، بأنها أكبر تهديد يواجه العالم، أكبر من التضخم المرتفع أو الركود الأمريكي.
وبعد فترة طويلة من التضخم المرتفع، خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بشكل كبير يوم الأربعاء الماضي، وهو أول خفض له منذ مارس 2020. وتزايد الضغط على المتداولين، مما دفع مؤشر S&P 500 إلى مستوى إغلاق قياسي جديد يوم الاثنين.
لكن ديمون أعرب عن شكوكه بشأن الاقتصاد الأمريكي وتوقعات السوق.
وقال: “أنا متفائل على المدى الطويل، ولكن على المدى القصير أنا أيضا أكثر تشككا في الآخرين الذين يقولون إن كل شيء سيكون على ما يرام”. “الأسواق تسعر الأشياء كما لو كانت ستكون رائعة. ضعني في الجانب الآمن. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى