أخبار العالم

القمة العالمية لصناعة الطيران في أبوظبي تُضيء على استثمارات القطاع

أبوظبي: “الخليج”
تنطلق الأربعاء في أبوظبي القمة العالمية لصناعة الطيران، وهي منتدى ينظم بمشاركة الرؤساء التنفيذيين لسلاسل توريد الطيران العالمية، بهدف تحسين مستويات الاستدامة ومشاركة الشباب والابتكار في كافة المجالات. جوانب القطاع.
وتواصل القمة في دورتها السابعة الترحيب بأبرز العقول وتسليط الضوء على الحلول المتقدمة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، بالإضافة إلى استقطاب المسؤولين الحكوميين والرؤساء التنفيذيين للصناعة والأكاديميين.
وتشمل المواضيع الرئيسية في القمة تكنولوجيا الطيران والسياسة والاستثمار، مع تركيز المناقشات على مجالات الطيران والفضاء. كما تسلط القمة الضوء على التطورات في مجال استكشاف الفضاء وفرص الاتصالات التي توفرها تقنيات الاتصالات ذات النطاق العريض باستخدام الأقمار الصناعية.
وساهمت القمة منذ انطلاق دورتها الأولى عام 2012 في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز رائد في قطاع الطيران.
ومن المتوقع أن تنمو قيمة اقتصاد الفضاء العالمي من 630 مليار دولار في عام 2023 إلى 1.8 تريليون دولار بحلول عام 2035، بمعدل نمو سنوي قدره 9%، وهو أعلى بكثير من معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي.
وقال وليد المسماري، رئيس قطاع تكنولوجيا الفضاء والأمن السيبراني في مجموعة إيدج: “تقدر المجموعة، باعتبارها الراعي البلاتيني للقمة العالمية لصناعة الطيران، الفرصة الفريدة التي توفرها لنا للتواصل مع صناع القرار. في قطاعات الدفاع والفضاء والطيران.
وتركز جلسات الحوار على اتجاهات صناعة الطيران والاتصالات الفضائية والطلب على السفر الجوي والاستدامة والشحن الجوي والتنقل الجوي المتقدم. تضم الجلسات مجموعة من المتحدثين رفيعي المستوى. وتشمل الموضوعات الرئيسية للقمة أيضًا أحدث الاتجاهات في قطاع طيران الأعمال العالمي، مثل السفر الأسرع من الصوت ومبادرات الاستدامة، بالإضافة إلى أهم القضايا المتعلقة بالسيولة وعمليات الدمج والاستحواذ ومرونة سلاسل توريد المعدات الأصلية. الشركات المصنعة.
وقالت ليز بينيسكي، الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في أبوظبي: «نحن ملتزمون بدعم نمو العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، وتعزيز التعاون في قطاعي الطيران والدفاع. ولعبت هذه الشراكة المهمة دوراً أساسياً في التقدم والنمو الاقتصادي، إذ شاركت أكثر من 140 شركة أميركية في معرض دبي للطيران 2023، في حين تشارك العديد من الشركات الأميركية في قمة الطيران العالمية هذا العام، وهو ما يمثل أكبر مشاركة أميركية في الحدث. حتى الآن. »
تمثل مبادرة قادة الجيل القادم جزءًا مهمًا من أعمال القمة وتهدف إلى رعاية ودعم الجيل القادم وتضييق الفجوة بين المواهب الشابة وقادة الصناعة. يدعم البرنامج أهداف التوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي الوقت نفسه، قال سايمون دويلي، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في FlyVector: “يسعدني أن تتاح لي الفرصة لمشاركة أفكارنا الرائدة حول حل الدفع هنا، استخدم هناك » لوقود الطيران المستدام في الجلسة القادمة. من القمة العالمية لصناعة الطيران.
وتتضمن الكلمات الافتتاحية كلمة بعنوان “الإنجازات والجهود المستقبلية التي تشكل تطلعات الدولة في الفضاء” ألقاها سالم المري مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، فيما حضرها علي رجب نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للفضاء. مركز هيئة الطيران المدني وعضو مجلس إدارة برنامج الربط الجوي السعودي، كلمة بعنوان “برنامج الربط الجوي السعودي: التطورات والتقدم المحرز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى