أخبار العالم

«مورو» تمنح الصكوك الوطنية شهادة خضراء

دبي: “الخليج”
حصل مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو”، التابع لشركة ديوا ديجيتال، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي، على الشهادة الخضراء للصكوك الوطنية، شركة الادخار والاستثمار المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة. الولايات المتحدة. الإمارات العربية المتحدة، حيث قدم الشهادة محمد المالك، رئيس قسم أمن المعلومات في “مورو” نارو سرينيفاسان، مدير العمليات في مجموعة الصكوك الوطنية.
وتهدف هذه المبادرة إلى تكريم جهود الشركة في اختيار مراكز بيانات Moro الخضراء لإيواء عمليات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها.
وتؤكد هذه الشهادة أن الشركة ستعمل بشكل فعال على خفض انبعاثات الكربون بمقدار 67,205 كجم، خلال فترة الاستضافة من 1 مارس 2022 إلى 17 مايو 2025، من خلال استخدام مراكز بيانات مورو الخضراء.
ومن الجدير بالذكر أن المركز يعد أكبر مركز بيانات يعمل بالطاقة الشمسية في العالم بحسب كتاب غينيس للأرقام القياسية. وتضم مركز القيادة والتحكم للمدن الذكية المتقدمة والمستدامة، مما يمكّن عملاء القطاعين العام والخاص من تسريع اعتماد التقنيات الرقمية الحديثة.
وقال محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة مورو: إن التزام الصكوك الوطنية بالاستدامة والمسؤولية البيئية موضع تقدير، حيث أنه من خلال اختيار المركز يساهم في تبني التقنيات المتطورة وخلق مستقبل أكثر استدامة. وتوضح هذه الشراكة أهمية الاختيارات المسؤولة في مجال تكنولوجيا المعلومات الرقمية، لضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة.
تمثل هذه الشهادة الخضراء من مورو تقديرًا بارزًا للجهود المتضافرة التي تبذلها المؤسسات لتبني ممارسات صديقة للبيئة وتعزيز ثقافة المسؤولية البيئية. وتتماشى هذه المبادرة مع التزام “مورو” القوي بخفض البصمة الكربونية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بما يتماشى مع الأجندة الوطنية الخضراء 2030.
وقال محمد قاسم العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الصكوك الوطنية: إن حصولنا على شهادة مركز مورو الخضراء دليل على التزامنا بالاستدامة والابتكار، بما يتماشى مع استراتيجيتنا في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى