أخبار العالم

إسرائيل تقلل من أثر صواريخ «حزب الله».. الموانئ تعمل بكامل طاقتها

(رويترز)
أعلنت إسرائيل الثلاثاء أن موانئها في مدينة حيفا تعمل بكامل طاقتها، على الرغم من تصاعد القتال مع حزب الله في لبنان المجاور واستهداف المدينة بضربات صاروخية.
وتتولى حيفا معظم التجارة البحرية لإسرائيل. ودوت صفارات الإنذار يوم الاثنين في أنحاء المدينة للمرة الأولى بعد أشهر من الصراع في المنطقة الحدودية. اعترضت أنظمة الدفاع العسكرية صواريخ حزب الله فوق خليج حيفا دون إحداث أضرار.
وساد هدوء حذر في المدينة يوم الثلاثاء.
وأصدرت هيئة الموانئ الحكومية رسالة توضح أنه لا توجد طلبات جديدة للموانئ الإسرائيلية، بدءاً من إيلات على البحر الأحمر واستمراراً عبر مينائي حيفا وأشدود الرئيسيين على البحر الأبيض المتوسط.
وأضافت أن السفن القادمة إلى إسرائيل مشمولة بنظام تأمين خاص تدعمه الحكومة الإسرائيلية، من خلال صندوق ضريبة الأراضي والعقارات.
وجاء في الرسالة: “بعد الأحداث الأخيرة، نجد أنه من الضروري أن نطمئن إلى أن موانئنا … مفتوحة بالكامل للأعمال التجارية وتعمل بكامل طاقتها. »
وتضيف الرسالة: “تعتبر الموانئ الإسرائيلية الأكثر أمانًا في العالم بفضل الأمن متعدد الطبقات والمعايير العالية للأمن السيبراني في جميع الأوقات. كما أنها محمية بنظام القبة الحديدية عالي الفعالية، بالإضافة إلى أنظمة اعتراض الصواريخ الأرضية الأخرى. وفي البحر مخصص خصيصًا لحماية موانئنا.
وأضافت هيئة الموانئ في رسالتها: “يتم تقييم الوضع الأمني ​​بشكل مستمر وسيتم الإعلان عن أي تغييرات على الفور. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى