أخبار العالم

«الهوية والجنسية»: مدة صلاحية جواز السفر شهر بدلًا من 6 أشهر

أبوظبي – “الخليج”

قررت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ تغيير مدة صلاحية جواز السفر المطلوب كشرط لقبول طلب تصحيح أوضاع المخالفين من 6 أشهر إلى شهر واحد فقط خلال المدة المحددة لتصحيح أوضاع المخالفين التي أطلقتها الهيئة اعتباراً من الأول من سبتمبر ولمدة شهرين، بهدف تسهيل مهمة تعديل أوضاع المخالفين. ويجبر الوضع الجاني على مغادرة البلاد دون تصريح. رفض تأشيرة الدخول أو الحصول على فرصة عمل والبقاء في البلاد.

وقال اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة: «تم تعديل مدة صلاحية جواز السفر لمخالفي قواعد الإقامة والتأشيرة والولادة الأجنبية في الدولة والمدرجة في القوائم الإدارية إلى فترة واحدة فقط». شهر. لمدة 6 أشهر، للسماح للمخالفين بتصحيح أوضاعهم دون الحاجة إلى تجديد جواز السفر إذا كانت المدة أطول. صلاحيته أقل من 6 أشهر، كما كان الحال قبل نشر القرار الجديد، مما يسمح للمخالفين بالإفلات من العقاب. وكان التحدي يتعلق بالوقت اللازم لتجديد جوازات السفر في السفارات الموجودة في الدولة.

وأكد أن القرار يمثل ميزة جديدة تضاف إلى مزايا الإعفاء من الغرامة التي تمنحها فترة السماح للمخالفين لتشجيعهم على تصحيح أوضاعهم، والاستفادة من الفرصة الاستثنائية التي تتيحها فترة السماح لتصحيح أوضاعهم. موضحاً أن تعديل مدة صلاحية جواز السفر المقبول كشرط لأداء الخدمة سيتم تطبيقه خلال فترة السماح فقط لتصحيح الوضع (من 1 سبتمبر إلى 31 أكتوبر 2024).

وأكد اللواء سهيل سعيد الخييلي أن قرار تغيير مدة صلاحية جواز السفر يعكس حرص الهيئة على وضع حلول رصينة للتحديات التي يواجهها المستفيدون من الفترة لتصحيح الأوضاع، موضحا أن «الهيئة حريصة على التواصل مع المستفيدين المستهدفين، وجس نبض العملاء، ومعرفة التحديات التي يواجهونها ووضع الحلول لها… ومساعدتهم على التغلب عليها في حدود الصلاحيات الممنوحة لها وفقا للقانون والتشريعات المعتمدة.

ودعا المخالفين إلى التواصل مع مركز الاتصال بالهيئة وطرح أسئلتهم واستفساراتهم والتعرف على التحديات التي تواجههم للتحقيق من قبل الفريق المختص بالهيئة ووضع الحلول لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى