أخبار العالم

الكرملين: التصعيد بين إسرائيل وحزب الله يهدد بـ«زعزعة كاملة لاستقرار المنطقة»

موسكو- (أ ف ب)
حذر الكرملين يوم الثلاثاء من “زعزعة الاستقرار التام” في الشرق الأوسط بسبب التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، بعد يوم من مقتل حوالي 500 شخص خلال غارات مكثفة شنتها الدولة اليهودية ضد أهداف لحزب الله.
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين: “هذا بالطبع حدث خطير للغاية”، محذرا من احتمال توسيع نطاق الصراع الحالي و”زعزعة الاستقرار الكامل في المنطقة”.
وأضاف: “بطبيعة الحال، هذا يثير مخاوفنا الجدية”، ردا على سؤال حول موقف الكرملين من الغارات الإسرائيلية وسبل حل الصراع القائم.
أعلنت إسرائيل يوم الثلاثاء أنها شنت ضربات جديدة في لبنان خلال الليل ضد أهداف لحزب الله، بعد يوم من غارات جوية واسعة النطاق يوم الاثنين أسفرت عن مقتل أكثر من 550 شخصًا، وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية.
ويزيد هذا التصعيد غير المسبوق منذ اندلاع الصراع الحالي بين حزب الله وإسرائيل في أكتوبر/تشرين الأول على خلفية الحرب في قطاع غزة، من المخاوف من تدهور عام في المنطقة.
بدورها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن موسكو “تدين بشدة الهجمات العسكرية الواسعة التي شنت على لبنان”.
وأضافت في بيان أن موسكو ترفض “الهجمات العشوائية التي تستهدف المدنيين” وأنه “من الضروري أن يتوقف تصعيد العنف بشكل عاجل قبل أن يخرج الوضع عن السيطرة تماما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى