أخبار العالم

النحاس يقفز إلى أعلى مستوى في 10 أسابيع

ارتفعت أسعار النحاس إلى أعلى مستوياتها في عشر سنوات يوم الثلاثاء، بعد أن أطلقت الصين، أكبر مستهلك للمعدن، إجراءات تحفيز واسعة النطاق لإنعاش اقتصادها المتعثر.
وارتفعت عقود النحاس لأجل ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 1.8% إلى 9720 دولارًا للطن المتري، بعد أن بلغت أعلى مستوياتها منذ 17 يوليو عند 9737.50 دولارًا.
وكشف البنك المركزي الصيني عن أكبر خطة تحفيز له منذ الوباء لإخراج الاقتصاد من الركود، لكن المحللين حذروا من أن تقديم المزيد من المساعدات المالية أمر حيوي.
العثور على خطوة
وقال أولي هانسن، رئيس استراتيجية السلع الأولية في ساكسو بنك في كوبنهاجن: “كانت السوق تنتظر نوعاً من التحرك، وهذا التحرك قوي للغاية”.
وأضاف: “لكنني لست متأكدًا من أنها بازوكا كبيرة بما يكفي لمنح السوق الزخم اللازم لتحرك كبير للأعلى”. “يحتاج المستهلكون الصينيون إلى الشعور بالراحة الكافية لإنفاق جزء من دخلهم ومدخراتهم بدلاً من وضعها تحت الفراش أو شراء الذهب. »
وأضاف هانسن: “كانت المقاومة الرئيسية التالية للنحاس في بورصة لندن للمعادن تتراوح بين 9900 دولار و10000 دولار”.
وأغلق عقد النحاس الأكثر تداولا في أكتوبر في بورصة شانغهاي للعقود الآجلة مرتفعا 1.8 بالمئة عند 76760 يوان (10908.52 دولار) للطن بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له منذ 19 يوليو.
وتتلقى السوق الدعم أيضًا من علامات الطلب القوي على المعادن في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وقال المحلل هي تيانيو من CRU: “كان الطلب جيدًا في الأسابيع الأخيرة”. وقال إن إنتاج قضبان الأسلاك في سبتمبر كان جيدًا جدًا لأن السعر كان منخفضًا، مسلطًا الضوء على الإنتاج القوي للأجهزة المنزلية والمركبات الكهربائية وزيادة الاستثمار في الشبكة.
يبلغ استهلاك النحاس في الصين أعلى مستوياته عمومًا بين أواخر سبتمبر وديسمبر.
مخزون النحاس
وانخفضت مخزونات النحاس في بورصة شنغهاي للمعادن إلى النصف منذ بداية يونيو إلى 164938 طنًا، وهو أدنى مستوى منذ الثامن من فبراير. وارتفعت أسعار الألومنيوم في بورصة لندن للمعادن بنسبة 2.1% إلى 2548 دولارًا للطن، وقفزت أسعار الزنك بنسبة 2.9% إلى 2967.50 دولارًا، وارتفعت أسعار النيكل بنسبة 1.1% إلى 16720 دولارًا، وارتفع الرصاص بنسبة 1.1% إلى 2081 دولارًا، وارتفعت أسعار القصدير بنسبة 1.4%. بسعر 32,735 دولارًا. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى