أخبار العالم

558 قتيلاً حصيلة القصف الإسرائيلي على لبنان

بيروت – أ ف ب
أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، الثلاثاء، أن عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على جنوب وشرق لبنان يوم الاثنين ارتفع إلى 558، غالبيتهم “عزل وآمنون”، وأكثر من 1800 جريح، وهو أعلى رقم. تم تسجيل التقييم في يوم واحد منذ حرب 2006 بين إسرائيل وحزب الله.
وأعلن الوزير في مؤتمر صحفي: أن الحصيلة المحدثة لغارات يوم الاثنين تبلغ “558 قتيلاً، بينهم 50 طفلاً و94 امرأة، غالبيتهم العظمى غير مسلحين وآمنين في منازلهم، يضاف إليهم “1835 جريحاً”. وقال إن هذه الأرقام “تتناقض مع كل الأكاذيب الإسرائيلية بأن الاستهداف يستهدف القوات المقاتلة”.
وفي وقت سابق، أعلنت إسرائيل، الثلاثاء، أنها قصفت عشرات الأهداف التابعة لحزب الله في العديد من مناطق جنوب لبنان خلال الليل. وقال الجيش في بيان: “خلال الليل… ضرب سلاح الجو الإسرائيلي العشرات من أهداف حزب الله في عدة مناطق بجنوب لبنان”، مضيفا أن مدفعيته ودباباته قصفت أيضا “أهدافا” أخرى في عيتا الشعب ورامية. المناطق.
وبشكل منفصل، قالت جماعة حزب الله اللبنانية في وقت مبكر من صباح الثلاثاء إنها شنت عدة هجمات ضد أهداف عسكرية إسرائيلية، بما في ذلك مصنع للمتفجرات على بعد 60 كيلومترا داخل إسرائيل، بوابل من صواريخ “فادي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى