أخبار العالم

دبي تطلق مسرعاً جديداً لدعم الشركات الصغيرة بالتعاون مع «أمازون»

دبي: “الخليج”
أعلنت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي عن توقيع شراكة استراتيجية مع أمازون الإمارات لإطلاق برنامج «دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وأمازون أكسيليريتور»، بهدف تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي وتعزيز حضورها. إمكانات تنافسية عالمية من خلال تزويدهم بأحدث الأدوات والموارد الرقمية، بالإضافة إلى النصائح والإرشادات اللازمة لتسريع تحولهم الرقمي وتوسيع حضورهم الدولي.
ويأتي هذا التعاون ضمن مبادرة «تجار دبي» وضمن المجموعة الأولى من مشاريع التحول التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
وتساعد المبادرة، التي تندرج ضمن أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33، على تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة لريادة الأعمال ونمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال إقامة شراكات استراتيجية مع أهم الجهات في العالم. القطاع الخاص ومقدمي الحلول الرقمية المتخصصة، مما يعزز رقمنة عمليات سلسلة التوريد وتوسيع أنشطة التجارة الإلكترونية وفتح أسواق عالمية جديدة للشركات المحلية.
وتم توقيع الشراكة بحضور هلال سعيد المري، مدير عام وزارة الاقتصاد والسياحة بدبي، ورونالدو مشحور، نائب رئيس أمازون لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. ووقعها هادي بدري، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتنمية الاقتصادية، إحدى مؤسسات وزارة الاقتصاد والسياحة بدبي، وياسمين فريك، مديرة نجاح البائع في أمازون الشرق الأوسط وأفريقيا من الشمال.
ويعمل برنامج “دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومسرع أمازون” على وضع خلاصة 25 عاماً من خبرة أمازون العالمية في متناول الشركات الصغيرة والمتوسطة. وتركز على ستة ركائز أساسية لتمكينها من توسيع تواجدها الإلكتروني وتحسين وصولها إلى العملاء.
وتشمل هذه الركائز:
الوصول إلى الأسواق العالمية: تتيح شبكة أمازون العالمية للبائعين الوصول إلى مناطق جديدة وتوسيع عملياتهم خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.
تحسين المهارات الرقمية: تقدم أمازون الإمارات ورش عمل مخصصة لتعريف الشركات الصغيرة والمتوسطة بالآليات الفعالة لاستخدام أدوات الشركة واستراتيجياتها، مما يساعدها على ترسيخ حضور قوي على موقع الشركة الإلكتروني وتحقيق النجاح السريع.
الخبرة ذات الصلة: يقدم مقدمو خدمات أمازون الإمارات المعتمدون نصائح مخصصة لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تعزيز نموها من خلال الاستفادة من الخدمات والأدوات المتاحة، مثل إنشاء الحساب، وقائمة استيفاء أمازون، والعلامات التجارية لإعلانات أمازون، والتسجيل.
تحسين التواجد الرقمي: يوفر أمازون الإمارات إمكانية الشراء محلياً عبر الإنترنت ويمنح الشركات المحلية فرصة حصرية لتحسين ظهورها على الموقع وربطها بملايين العملاء خلال فعاليات المبيعات، لأنه يشجعهم على القيام بذلك. تفضل المشتريات من البائعين المحليين
دعم التسويق: توفر إعلانات أمازون رصيدًا ترويجيًا يساعد في إطلاق حملات تسويقية فعالة تصل إلى شريحة واسعة من الجمهور.
معلم مهم
وقال هادي بدري، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتنمية الاقتصادية: «يعد تعاوننا مع أمازون الإمارات خطوة مهمة تتماشى مع أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33، لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من الاستثمار في إمكاناتها. . للتجارة الإلكترونية. ويهدف برنامج تجار دبي أيضاً إلى تسريع نمو الشركات في دبي وتحسين انتشارها العالمي، من خلال توفير الدعم ومجموعة شاملة ومتكاملة من الأدوات الضرورية، مما يساعد على ترسيخ مكانة دبي كمركز رائد للابتكار والنمو الاقتصادي. “.
بناء القدرات
من جانبه، قال رونالدو مشحور، نائب رئيس أمازون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: «تمثل الشركات الصغيرة ركيزة حيوية لمجتمعاتنا المحلية وركيزة أساسية لاقتصاداتنا. ولهذا السبب يسعدنا التعاون مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي لدعم بناء القدرات وتسريع النمو والتحول الرقمي لمئات الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي. وتعكس هذه الشراكة التزامنا بتحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33 وتساعد على تحقيق طموحنا في تلقي منتجات من 100 ألف شركة على موقع أمازون الإمارات بحلول عام 2026، بما في ذلك الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة.
يسلط التعاون بين دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي وأمازون الإمارات، في إطار مبادرة تجار دبي، الضوء على العلاقة الوثيقة بين القطاعين العام والخاص، حيث يعتمد على الخبرة العالمية لشركة أمازون لتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بالفرص. لتحقيق النمو والنجاح الملحوظ على المستوى العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى