أخبار العالم

مكتبة قصر الوطن تتيح عضويتها مجاناً

أبوظبي: “الخليج”
أتاحت مكتبة قصر الوطن التابعة لمركز أبوظبي للغة العربية عضويتها مجانية لجميع مواطني الدولة والمقيمين، وذلك في إطار جهودها لتحسين الوصول إلى مصادر المعرفة وإزالة العوائق أمام محبي القراءة والرواد. للتعلم، وجذب المزيد من الزوار للاستفادة من كنوز المعرفة التي تحتويها.
يمكنك الحصول على عضوية المكتبة المجانية من خلال التسجيل في موقع دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، للاستفادة من مصادر المعرفة المتخصصة في كافة المجالات والاطلاع على مجموعة قيمة ومتنوعة من العناوين والمطبوعات التي تم اختيارها بعناية فائقة.
وقال جمعة الظاهري، مدير إدارة المكتبات المتخصصة في مركز أبوظبي للغة العربية: إن توفير عضوية المكتبة المجانية للزوار يأتي ضمن جهود المركز والتزامه بتعزيز التعلم مدى الحياة، لترسيخ ثقافة القراءة بين الجميع. أفراد المجتمع، ودعم وتوسيع انتشار اللغة العربية، مما يساهم في رفع مستوى الوعي الثقافي لدى الأفراد، ويشجعهم على الاستفادة من الموارد الغنية والمتخصصة التي توفرها المكتبة، سواء الكتب المطبوعة أو الإلكترونية، أو التعليمية. البرامج. ، ويتيح لعشاق القراءة الوصول إلى مقتنياتهم بسهولة ويسر.
تعد زيارة المكتبة تجربة فريدة من نوعها لأنها تقع في أحد المساكن الرئاسية القليلة في العالم التي يُسمح لأفراد المجتمع بزيارتها.
وتضم المكتبة مجموعة متنوعة من العناوين والمصادر التعليمية، وتشكل مرجعاً تاريخياً مهماً يجسد محطات محورية في الرحلة الثقافية لإمارة أبوظبي، من خلال ما توفره من وثائق رسمية وتاريخية. وفي الوقت نفسه تحتوي المكتبة على كتب ومخطوطات نادرة، مثل القاموس الفرنسي العربي المرافق لحملة نابليون، ونسخة من كتاب “حي بن يقظان” لإدوارد بوكوك، وكتاب “الأجرومية” باللاتينية من القرن السابع عشر. القرن، وغيرها من العناوين التي تحتوي على قصص واكتشافات تمتد لقرون. إنه يحمل في طياته تاريخًا لا يقاس، ويسجل تعاليم نخبة من المفكرين والرحالة الذين قدموا مساهمات استثنائية عبر التاريخ.
كما تضم ​​المكتبة إصدارات المؤسسات الثقافية ومراكز البحوث والهيئات الرسمية ودور النشر المحلية، بالإضافة إلى الكتب الأدبية والأبحاث باللغة العربية. كما أنها مليئة بمجموعة كاملة من الأعمال المتخصصة في مجالات: التحف والتراث والمذكرات والسير الذاتية والثقافة والأدب والفنون. وهذا جزء من النسخ الرقمية والورقية الموزعة في الغرف المريحة والمساحات الداخلية للمكتبة المجهزة بأجهزة الكمبيوتر والوسائل الإلكترونية. وتستضيف المكتبة بشكل دوري فعاليات ثقافية وتعليمية تعزز الثقافة. القراءة والمحتوى العربي.
وتستقطب المكتبة آلاف الزوار كل عام من سكان الدولة ومن مختلف دول العالم. واستقبلت في النصف الأول من العام الجاري نحو 270 ألف زائر، بمعدل نمو 46% مقارنة بالفترة ذاتها. العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى