أخبار العالم

«تي بي جي» تستثمر 1.25 مليار دولار في مبادرة الجنوب العالمي

أبوظبي: “الخليج”
بالتزامن مع الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة وبدء أسبوع المناخ في نيويورك، أعلنت TPG Rise Climate، استراتيجية الاستثمار المناخي المخصصة ضمن منصة الاستثمار التابعة لـ TPG، القادة العالميين في العمل المناخي، أنها حصلت على التزامات التمويل الأولية بقيمة 1.25 مليون دولار. . مليار دولار لاستراتيجية مبادرة الجنوب العالمي الجديدة.
تم إطلاق مبادرة الجنوب العالمي بالشراكة مع Alterra، وهي أكبر أداة استثمارية خاصة في العالم للعمل على مواجهة تحديات تغير المناخ. وقد تم تصميم هذه المبادرة خصيصًا لتسريع وجذب رؤوس الأموال إلى مجموعة واسعة من المؤسسات والمستثمرين من خلال تحسين وتعزيز الاستثمارات. زيادة العائدات لتشجيع استثمارات الأسهم الخاصة في… فرص العمل المناخي التي توفر إمكانات نمو واعدة في الجنوب العالمي. ومع الالتزامات الإضافية التي تم الإعلان عنها اليوم، انضمت الآن مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكيانات والمؤسسات الاستثمارية من جميع أنحاء آسيا وأمريكا الشمالية إلى المبادرة إلى جانب TPG وAlterra.

رأس المال التحفيزي
وبهذه المناسبة، قال جيم كولتر، الرئيس التنفيذي لشركة TPG والشريك الإداري لشركة TPG RiseClimate: “تعتمد مبادرة الجنوب العالمي على قوة منصة TPG العالمية والموقع القيادي لاستراتيجية TPG RiseClimate لتحسين التأثير والمساهمات الرأسمالية التحفيزية. وبينما يجتمع رؤساء الدول وأعضاء مجتمع المناخ العالمي في نيويورك، سنشهد تركيزاً متزايداً على الجهود الرامية إلى تقديم حلول فعالة لتأمين التمويل للاقتصاد المناخي الجديد، وخاصة في بلدان الجنوب. ويسعدنا أن نرى هذا الزخم الأولي ومستوى تفاعل العملاء ومشاركتهم في استراتيجية هي الأولى من نوعها في هذا القطاع، ونتطلع إلى استمرار هذا الزخم وتلقي التزامات إضافية لتقديم مبالغ تمويل ضخمة خلال الفترة القادمة. ربعين. ونتطلع إلى تفعيل استراتيجية مبادرة الجنوب العالمي ابتداءً من الربع الأخير من هذا العام. ونود أن نعرب عن امتناننا لصندوق Altera لشراكته المستمرة ودوره المركزي في قيادة هذه المبادرة المهمة.
التزامات COP28
أطلقت TPG مبادرة الجنوب العالمي بالتعاون مع Alterra في مؤتمر الأطراف COP28 في دبي، بهدف جمع إجمالي الالتزامات بقيمة 2.5 مليار دولار. يتضمن المبلغ الأولي البالغ 1.2 مليار دولار التزامات من Alterra، والتي سيتم تفعيلها بمجرد نجاح TPG في جمع رأس مال إضافي، والتزامات إضافية من صندوق TPG Rise Climate 2 برأس مال من طرف ثالث سيتم جمعه عبر صندوق مخصص للمنطقة. . استثمرت شركة Alterra في صندوق التحول بقيمة 5 مليارات دولار، والذي يهدف إلى توجيه تدفقات الاستثمار نحو فرص العمل المناخي الواعدة في الأسواق التي هي في أمس الحاجة إليها من خلال توفير رأس المال الأولي التحفيزي.
الجهود الاستباقية
وفي هذا السياق قال ماجد السويدي الرئيس التنفيذي لصندوق ألتيرا: “تشكل هذه الالتزامات دليلاً ملموساً على الجهود الاستباقية التي يبذلها صندوق ألتيرا والتقدم الذي أحرزه في توجيه التزامات رأسمالية ضخمة نحو حلول الظروف المناخية الواعدة في البلدان المحيطة العالم. الجنوب العالمي بالاعتماد على المنهجيات والآليات. » استثمارات جديدة في العمل المناخي. لقد أثبت رأس المال التحفيزي الذي قدمناه فعاليته ودوره المركزي في دفع الاستثمار في الأسواق التي هي في أمس الحاجة إليه، ويعد التبني الإيجابي والزخم الإيجابي لمبادرة الجنوب حتى الآن بمثابة شهادة على القيمة والإمكانات القوية لاستراتيجيتنا المبتكرة. »
لعقود من الزمن، كانت TPG نشطة في استثمارات الأسهم الخاصة في الشركات العاملة في الجنوب العالمي. وفي قطاع المناخ وحده، خصصت أكثر من 4 مليارات دولار لأكثر من 20 شركة متخصصة في العمل المناخي في حوالي عشرين دولة حول العالم. جنوب. وتسعى شركات المحفظة الحالية لشركة TPG Rise إلى الحفاظ على 6 ملايين فدان من الحياة البرية والموارد من خلال السياحة البيئية في ثمانية بلدان أفريقية، فضلاً عن توفير أكثر من 300 ميجاوات من الطاقة المتجددة في تشيلي وقيادة الجهود لنشر السيارات الكهربائية للركاب في المنطقة. . الهند.
من خلال مبادرة الجنوب العالمي، تستفيد TPG من سجلها الحافل وخبرتها الاستثمارية الواسعة في أفريقيا وجنوب وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية لتطوير مجموعة من المشاريع الواعدة وفرص الاستثمار في القطاعات الرئيسية التي تعتمد عليها استراتيجية TPG Rise Climate على أساس. ويركز بشكل خاص على الطاقات والجزيئات النظيفة، وعلى المواد النظيفة وعلى الحد من انبعاثات الكربون والقضاء عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى