أخبار العالم

الإمارات وأمريكا..تحالف استراتيجي متين لخير المنطقة

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والرئيس جو بايدن، رئيس أصدقاء الولايات المتحدة الأمريكية، خلال لقائهما أمس الاثنين في البيت الأبيض، العلاقات الاستراتيجية. بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، والعمل المشترك على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات، بما يحقق مصالحهما المشتركة، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ورحب الرئيس الأمريكي بسموه، مؤكدا أهمية الزيارة لتعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين على كافة الأصعدة.
وشدد سموه على أهمية مواصلة الجهود من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، كخطوة أولى نحو استئناف المسار السياسي لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم، على أساس “حل الدولتين”. والذي يضمن الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية تربطهما علاقات صداقة وتحالف استراتيجي قوية، مبنية على أسس متينة من الثقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، بالإضافة إلى أنها مبنية على تاريخ طويل من التعاون. تعاون. التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية وغيرها.
وكان سموه قد كتب ملاحظة في سجل الزوار لدى وصوله إلى البيت الأبيض قال فيها: «سعدت بهذه الزيارة وبلقاء فخامة الرئيس جو بايدن. تعتبر العلاقات الإماراتية الأمريكية استراتيجية راسخة، ونحن نواصل العمل معًا لتعزيزها بما يخدم التنمية المشتركة لكلا البلدين. أتمنى للولايات المتحدة وشعبها المزيد من التقدم والازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى