أخبار العالم

«الصحة» و«شؤون الأسرة» يتعاونان للوقاية من الأمراض

الشارقة: “الخليج”
أنجزت وزارة الصحة ورعاية المجتمع والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والمحلي والخاص، ثلاث محطات جديدة ضمن حملة “الوقاية من الإرهاق” بسبب الحرارة والأمراض، ” تم إطلاقه العام الماضي. يوليو تحت شعار “سلامتكم هدفنا”.
واستهدفت الحملة في المحطات الثلاث الأخيرة 1150 عاملاً في المنطقة الحرة بالحمرية بالشارقة، حيث ألقى فريق الحملة محاضرات توعوية حول مخاطر التعرض للإجهاد الحراري وأعراضه وكيفية تقديم الإسعافات الأولية والتعريف بالإجراءات الوقائية ضد الحرارة. . الإرهاق، بالإضافة إلى تقديم الامتحانات المجانية.
وتهدف الحملة إلى الوصول إلى أكثر من 6000 عامل، وتوعية العمال بمخاطر التعرض للحرارة خلال فترة الصيف ودعمهم بالوسائل الوقائية، لتجنب الإنهاك الحراري أو الإصابة بالأمراض الناتجة عنه، وذلك في إطار جهود الوزارة لتحسين ظروف العمل. صحة أفراد المجتمع. كما تسلط هذه الحملة الضوء على الدور الاستراتيجي الذي تلعبه الشراكات الحكومية مع القطاع الخاص في تحسين نوعية الحياة في الدولة.
وهكذا فإن المحطات التي نفذتها الوزارة والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، بدعم من الشركاء الاستراتيجيين من القطاع الحكومي والمحلي والخاص، والتي استفاد منها آلاف العاملين في مواقع البناء، تشمل مدينة الشارقة الشارقة ومدينة الحمرية وبلدة الذيد وبلدة خورفكان وبلدة كلباء وبلدة دبا الحصن خلال شهري يوليو وأغسطس، بالإضافة إلى 3 محطات في المنطقة الحرة بالحمرية خلال الشهر. سبتمبر.
وأكد محمد عبدالله الزرعوني مدير مكتب تمثيل الوزارة في الشارقة أن تنفيذ الحملة يعكس قيم المسؤولية المجتمعية بالحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، ورفع الوعي الصحي لدى كافة شرائحه، ولا سيما فئة العمال الذين يتطلب عملهم التعرض لأشعة الشمس.
من جانبها، أشارت إيمان راشد سيف، مدير إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، إلى أن تمديد الحملة حتى سبتمبر يؤكد استمرار الشركاء في العمل على تحسين جودة الحياة وتعزيز الصحة العامة. مع التركيز على حماية العمال من الإجهاد الحراري وبناء ثقافة صحية تدعم السلوكيات الإيجابية، كما رحبوا بالتعاون المثمر بين كافة الأطراف لتحقيق هذه المحطات، وكذلك الاستجابة والتفاعل الإيجابي من قبل الشركات والعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى