أخبار العالم

في هجوم بمطرقة.. ثلاثة جرحى بمدرسة روسية

موسكو – أ ف ب
أعلنت السلطات الروسية المحلية أن طالباً يبلغ من العمر 13 عاماً هاجم زملائه بمطرقة يوم الاثنين في منطقة إيركوتسك في سيبيريا، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص، وذلك بعد أيام قليلة من حادث مماثل في جبال الأورال.
وقال وزير التعليم في المنطقة، مكسيم بارفيونوف، صباح الاثنين: “قبل بدء الدراسة، ضرب طالب يبلغ من العمر 13 عامًا ثلاثة من زملائه بمطرقة” في مدرسة في بالاجانسك قبل أن يقيده أحد المعلمين .
وأضاف: “الضحايا تلقوا على الفور العلاج الطبي المناسب وحياتهم ليست في خطر”.
وفتحت السلطات الروسية تحقيقا بتهمتي “التخطيط (لارتكاب) جريمة” و”الإهمال”.
والاثنين الماضي، أصيب أربعة أشخاص، هم فتاتان وصبي ومعلم، بعد أن هاجمهم طالب يبلغ من العمر 13 عاما بمطرقة، في مدرسة أيضا في تشيليابينسك بجبال الأورال.
ثم صدرت أوامر للسلطات الإقليمية بالتحقق من مستوى الإجراءات الأمنية في جميع المدارس في المنطقة.
ولم تتضح بعد دوافع المهاجمين في الحادثين المنفصلين، لكن وسائل إعلام روسية أكدت أن الطالبين شاركا في لعبة عبر الإنترنت تدعو إلى الانتحار بعد تنفيذ هجوم.
وكانت الهجمات المسلحة على المدارس نادرة للغاية، لكنها تضاعفت في روسيا في السنوات الأخيرة إلى درجة أثارت قلق الرئيس فلاديمير بوتين، الذي رأى فيها ظاهرة مستوردة وتأثيرا ضارا للعولمة، مما دفعه إلى تشديد القوانين المتعلقة بالمدارس. حمل الأسلحة. .
وفي ديسمبر/كانون الأول 2023، فتحت فتاة تبلغ من العمر 14 عاماً النار في مدرسة بمدينة بريانسك جنوب غرب روسيا، فقتلت طالباً، قبل أن تنتحر.
وفي سبتمبر 2022، أدى إطلاق نار في إيجيفسك وسط روسيا إلى مقتل 18 شخصًا، وفي عام 2021، قتل مهاجم يبلغ من العمر 21 عامًا تسعة أشخاص في مدرسة في كازان بتتارستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى