أخبار العالم

مع تأجج التوتر.. واشنطن تدفع بالمزيد من القوات إلى الشرق الأوسط

واشنطن – أ ف ب
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، الاثنين، أن الولايات المتحدة سترسل عدداً محدوداً من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط بسبب تصاعد التوترات في المنطقة، دون تقديم تفاصيل إضافية.
ويأتي هذا الإعلان في وقت تتزايد فيه المخاوف من نشوب حرب إقليمية بعد أن ضربت إسرائيل مئات الأهداف في لبنان، فيما يعتبر أعنف تصعيد عبر الحدود منذ ما يقرب من عام من التفجيرات المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله.
وقال المتحدث باسم البنتاغون الجنرال بات رايدر للصحفيين: “في ضوء التوتر المتزايد في الشرق الأوسط ومن باب الحذر الشديد، نرسل عددًا محدودًا من الأفراد العسكريين الأمريكيين الإضافيين لتعزيز قواتنا الموجودة بالفعل في منطقة الشرق الأوسط “، رافضًا القيام بذلك. تقديم معلومات إضافية لأسباب أمنية.
وحذر رايدر من تصاعد العنف بين إسرائيل وحزب الله، داعيا إلى حل دبلوماسي.
وأضاف: “من الواضح أن هناك احتمال أن تتصاعد هذه العمليات المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله إلى درجة تخرج عن نطاق السيطرة وتتحول إلى حرب إقليمية أوسع، ولهذا السبب من المهم للغاية أن نقترب من الحرب”. الوضع من خلال الدبلوماسية.”
وتنشر الولايات المتحدة آلاف الجنود في الشرق الأوسط، فضلا عن السفن الحربية والطائرات المقاتلة وأنظمة الدفاع الجوي لحماية قواتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى