أخبار العالم

محاكم دبي تدرس إطلاق مشروع التنفيذ القضائي الموحد

دبي: “الخليج”
ترأس الدكتور سيف غانم السويدي مدير محاكم دبي، اليوم الاثنين، اجتماعاً رفيع المستوى لدراسة إطلاق مشروع تطبيق نظام قضائي مركزي موحد في دبي، بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس القضائي ومحاكم دبي. مركز دبي المالي العالمي ومركز تسوية المنازعات الإيجارية، في إطار الجهود المستمرة لتحسين كفاءة العمل القضائي وتسريع تحقيق العدالة.
ويندرج هذا اللقاء ضمن رؤية دبي لتطوير منظومة العدالة بما يتوافق مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية، تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. تم الاستشهاد بها، والتي أكدت في أكثر من مناسبة أن العدالة السريعة تعزز الثقة في النظام القضائي وتسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع، وأن تطوير النظام القضائي يشكل جزءاً أساسياً من رؤية دبي لتوفير العدالة أفضل الخدمات القضائية في العالم.
حضر اللقاء القاضي عبد القادر موسى رئيس مركز تسوية المنازعات الإيجارية، والقاضي عمر جمعة الفجير المهيري مدير محاكم مركز دبي المالي العالمي، والدكتور عبد الله سيف السبوسي أمين عام المجلس القضائي، والقاضي عمر عتيق. المري نائب مدير محاكم دبي والقاضي خالد المنصوري رئيس محكمة التنفيذ
وأوضح الدكتور سيف السويدي أن اللقاء يأتي في إطار التنسيق المستمر بين الجهات القضائية بهدف تعزيز كفاءة النظام القضائي في الإمارة. ويتكون الفريق من ثلاث هيئات قضائية رئيسية هي محاكم دبي ومركز دبي المالي العالمي. المحاكم ومركز فض المنازعات الإيجارية، استجابة لنتائج الاجتماعات السابقة بهدف توحيد الإجراءات وتطوير السياسات القضائية في دبي.
وأضاف أن الأمانة العامة لمجلس دبي القضائي ستشرف على الفريق المسؤول عن إعداد دراسة معمقة لمشروع تنفيذ القضاء المركزي الموحد، الذي يهدف إلى تحسين وتبسيط إجراءات التنفيذ القضائي، من خلال التركيز على تحسين سرعة تنفيذ القضاء المركزي. القرارات. الشؤون التنفيذية والتأكد من إدارة العدالة بفعالية وشفافية، وفق أعلى المعايير العالمية.
وأكد أن توجيهات سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية رئيس المجلس القضائي تؤكد دائماً أن العدل والنزاهة والاستقلال يعني مجتمع مستقر. حيث يكون الفرد آمناً على حقوقه وحرياته.
وأكد السويدي، خلال اللقاء، أن كافة الجهات القضائية المعنية تعمل بالتنسيق الكامل في إطار رؤية موحدة تهدف إلى تحقيق الريادة في تقديم الخدمات القضائية وتعزيز مكانة دبي كمدينة رائدة عالمياً في الخدمات القضائية، تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة. تطلعات القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى