أخبار العالم

مقتل ثلاث سيدات بعد غرق قارب مهاجرين قبالة اليونان

أثينا – أ ف ب
لقي ثلاثة مهاجرين على الأقل حتفهم، اليوم الإثنين، وعُثر على خمسة آخرين سالمين بعد انقلاب زورق مطاطي قبالة جزيرة ساموس اليونانية في بحر إيجه، حسبما أفادت شرطة الميناء.
وقال مسؤول من المكتب الإعلامي لشرطة الميناء إنه حتى الآن “تم انتشال جثث ثلاث نساء من المياه وتم إنقاذ خمسة أشخاص، من بينهم امرأة حامل، يتم نقلها إلى جزيرة ساموس”.
وأشارت المعلومات الأولية لشرطة الميناء إلى أن 33 شخصاً كانوا على متن هذا القارب الذي غادر الساحل التركي المجاور.
وكانت الظروف الجوية سيئة في المنطقة، حيث بلغت سرعة الرياح 5 إلى 6 على مقياس بوفورت (38 إلى 48 كم / ساعة)، وفقا لشرطة الميناء.
وأطلقت شرطة الموانئ اليونانية عملية بحث واسعة النطاق قبالة جزيرة ساموس، شملت ثلاثة زوارق دورية لشرطة الموانئ، وزورق إنقاذ مع فريق من المتطوعين وطائرة هليكوبتر من طراز سوبر بوما تابعة للجيش اليوناني.
وقع الحادث شمال غرب ساموس
ووقع حادث الغرق في وقت مبكر من يوم الاثنين قبالة الساحل الشمالي الغربي لجزيرة ساموس، إحدى الجزر اليونانية القريبة من الساحل الغربي لتركيا وأحد الممرات المعتادة للمهاجرين المتجهين إلى أوروبا.
وتعد اليونان إحدى البوابات الرئيسية للمهاجرين الذين يدخلون أوروبا عبر بحر إيجه، الذي يفصل البلاد عن تركيا المجاورة.
وغالباً ما تحدث حالات الغرق في هذه المنطقة الخطيرة، وكذلك في جنوب بحر إيجه، حيث وقعت في يونيو 2023 واحدة من أخطر حوادث الغرق في البحر الأبيض المتوسط ​​في السنوات الأخيرة.
غرق قارب صيد صدئ ومكتظ من ليبيا وعلى متنه أكثر من 750 شخصًا، يُعتقد أن أكثر من 600 منهم لقوا حتفهم. ونجا حوالي 104 أشخاص من الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى