أخبار العالم

رئيس مجلس الشيوخ الصومالي يزور جامع الشيخ زايد الكبير

ابوظبي – وام
قام فخامة عبدي حاشي عبد الله، رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية الصومال الفيدرالية، بزيارة جامع الشيخ زايد الكبير، يرافقه محمد اليماحي ومحمد الظهوري عضوي المجلس الوطني الاتحادي، والوفد المرافق.
قام عبدي حاشي عبدالله والوفد المرافق له برفقة الدكتور يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير بزيارة قاعات وممرات المسجد الخارجية حيث تعرفوا على رسالة المسجد الحضارية الداعية إلى التعايش والتسامح والانفتاح على الآخرين، النابع من مآثر وقيم الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والدور الكبير الذي قام به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية المتسامحة، ومد جسور التقارب مع ثقافات العالم المختلفة، وما يميزها عن غيرها من دور العبادة.
واطلع هو والوفد المرافق على تاريخ تأسيس الصرح الكبير وجماليات المسجد وروعة العمارة الإسلامية التي كانت واضحة في كل زاوية والمجموعات الفريدة التي يحتويها المسجد وأروع الفنون والتقنيات. التصاميم التي أبدعتها الحضارة الإسلامية على مر العصور، والتي اجتمعت رغم اختلافها وتنوعها في تصميم المسجد لتعكس جمال الثقافات وانسجامها في عمل إبداعي واحد.
وفي نهاية الزيارة تم إهداء ضيف المسجد نسخة من كتاب “جامع الشيخ زايد الكبير.. تيار السلام” أحدث إصدارات مركز جامع الشيخ زايد الكبير والذي يأخذ القراء في رحلة مصورة رحلة. رحلة لاكتشاف جماليات الفن المعماري للمسجد، من خلال مجموعة الصور الفائزة بجائزة مساحات من نور، والتي تسلط الضوء على الهندسة المعمارية الفريدة للمسجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى