أخبار العالم

زيلينسكي يتوقف فجأة في مسقط رأس بايدن لزيارة مصنع ذخيرة

واشنطن – (رويترز)
وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة يوم الأحد لحضور جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة وحث شركاءه على المساعدة في تحقيق “انتصار مشترك من أجل سلام عادل حقيقي”.
وقال زيلينسكي في رسالة على منصة X، إلى جانب خطابه عبر الفيديو الذي ألقاه في وقت متأخر من الليل على متن طائرته: “هذا الخريف سيحدد مستقبل هذه الحرب”.
وفي خطوة لم يعلن عنها من قبل، توقف زيلينسكي في سكرانتون بولاية بنسلفانيا، مسقط رأس الرئيس جو بايدن، للقيام بجولة في مصنع للذخيرة قال إنه يكثف تصنيع قذائف المدفعية عيار 155 ملم لدعم المجهود الحربي في أوكرانيا.
وإلى جانب صوره وهو يشكر عمال المصنع، قال زيلينسكي في مقال على موقع X: “في أماكن مثل هذه، يمكنك أن تشعر حقًا أن العالم الديمقراطي يمكن أن يتمتع بالسيادة. »
أصبحت مخاوف الرئيس الأوكراني بشأن نقص هذه الذخائر أكثر إلحاحًا مع استهداف روسيا لشبكة الكهرباء الأوكرانية قبل أشهر الشتاء القاسية.
زار زيلينسكي نيويورك؛ ومن المتوقع أن يجتمع مع كبار رجال الأعمال الأمريكيين لبحث احتياجات بلاده من الطاقة، فضلا عن زعماء الدول والمنظمات الدولية.
وتتزامن زيارة زيلينسكي مع جهود الولايات المتحدة لإعداد مساعدات عسكرية بقيمة 375 مليون دولار لأوكرانيا.
وقال زيلينسكي إنه سيقدم ما يسمى “خطة النصر” في حرب أوكرانيا ضد روسيا إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس في اجتماعين منفصلين يوم الخميس، وكذلك “لزعماء العالم الآخرين”.
ويأمل زيلينسكي أيضًا أن يجتمع مع المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، الذي وصف المساعدات الأمريكية لأوكرانيا بأنها مضيعة للمال ورفض القول إنه يريد أن تفوز أوكرانيا بالحرب.
وقال ترامب إنه من المرجح أن يجتمع مع زيلينسكي هذا الأسبوع، لكن دون أن يعلن عن موعد اللقاء.
وسيواجه ترامب هاريس في الانتخابات الأمريكية المقرر إجراؤها في 5 نوفمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى