أخبار العالم

روسيا تعلن مقتل 56 مدنياً منذ بدء التوغل الأوكراني في كورسك

موسكو – (رويترز)
قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، إن 56 مدنيا على الأقل قتلوا وأصيب 266 آخرون خلال التوغل الأوكراني في منطقة كورسك غربي روسيا والذي بدأ قبل سبعة أسابيع.
وبدأت كييف توغلها عبر الحدود في 6 أغسطس/آب، بعد أكثر من عامين من إرسال موسكو عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا. القوات الأوكرانية لا تزال في كورسك.
وكانت وزارة الخارجية الروسية قالت في وقت سابق إن عدد القتلى بلغ 31 مدنيا حتى الخامس من سبتمبر/أيلول. ويشمل العدد الجديد الأرقام حتى 20 سبتمبر.
وقالت إن 131 ألف مدني نزحوا من أخطر مناطق كورسك، لكنها اتهمت القوات الأوكرانية باعتقال بعض المدنيين، من بينهم 70 إلى 120 مدنيا في بلدة سودجا.
ورد جيورجي تيخي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية على سؤال من رويترز بشأن البيان الذي قال إن كييف تلتزم بالقانون الإنساني الدولي ولا تستهدف المدنيين.
وينفي الجانبان استهداف المدنيين وتوجيه اتهامات باطلة لأغراض دعائية خلال الصراع المستمر منذ 31 شهرا.
وأوضح الكرملين في وقت سابق أنه اعتبر دعوة أوكرانيا للأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر لزيارة منطقة كورسك “استفزازا” وأن موسكو توقعت ذلك لتسمح لهما برفض هذه الدعوة.
وقالت كييف إن توغلها، وهو أكبر هجوم أجنبي على روسيا منذ الحرب العالمية الثانية، يهدف جزئيا إلى منع القوات الروسية في المنطقة من تنفيذ توغل عبر الحدود في أوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى