أخبار العالم

2.4 مليار دولار لصندوق «بروكفيلد» المناخي

أعلنت شركة Brookfield Asset Management يوم الاثنين عن الإغلاق الأولي لمبلغ 2.4 مليار دولار أمريكي لصندوق التحول التحفيزي، أو (“الصندوق”/”صندوق المناخ”)، في إنجاز كبير نحو تحقيق هدف الصندوق المتمثل في جمع 5 مليارات دولار سيتم تخصيصها لصندوق المناخ. القطاع النظيف. مشاريع وحلول الطاقة وأصول التحول المناخي في الأسواق الناشئة.
تم إطلاق صندوق التحول التحفيزي خلال أنشطة مؤتمر الأطراف COP28، باستثمار تحفيزي رئيسي يصل إلى مليار دولار من صندوق ألتيرا، وهو أكبر أداة استثمارية خاصة في العالم لتمويل المناخ، ومقرها الولايات المتحدة. EAU، الذي يهدف إلى جمع وتعبئة استثمارات واسعة النطاق لتمويل الاقتصاد المناخي الجديد.
منهجيات التحفيز
يسعى صندوق Altera إلى اعتماد منهجيات وآليات مبتكرة لتحفيز وجمع رأس المال لدعم الحلول المناخية في الأسواق الناشئة. تم تصميم التزام Altera تجاه الصندوق بعوائد محددة، وبالتالي سيعزز العائدات المعدلة حسب المخاطر للمستثمرين الآخرين في الصندوق. وقد التزمت Brookfield بتوفير 10% من هدف الصندوق للمساهمة جنبًا إلى جنب مع الشركاء والمستثمرين.
أعلنت Brookfield يوم الاثنين عن إضافة أربعة شركاء استثماريين إضافيين إلى صندوق التحول التحفيزي، وهم Caisse de dépôt et d’Investissement du Québec (CDBQ)، وGIC، وPrudential، وTemasek.
وتعتبر هذه الكيانات الاستثمارية واحدة من أهم اللاعبين العالميين المؤثرين على الاستثمارات المناخية، وسيقدم هؤلاء الشركاء مدخلات قيمة إلى Brookfield، التي ستخصص استثمارات الصندوق للأسواق المستهدفة. وقد تمكن صندوق المناخ حتى الآن من جمع ما يقرب من نصف الأموال. ويبلغ إجمالي رأس المال المستهدف للصندوق 5 مليارات دولار.
الطاقة النظيفة
يركز صندوق التحول التحفيزي على استثمار رأس المال في أصول الطاقة النظيفة وحلول التحول في الأسواق الناشئة في أمريكا الجنوبية والوسطى وجنوب وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأوروبا الشرقية.
وستساعد هذه الشراكة الاستراتيجية في توجيه استثمارات الطاقة النظيفة إلى الأسواق الناشئة، حيث أن هناك حاجة إلى زيادة الاستثمارات ستة أضعاف عن المستويات الحالية، للوصول إلى هدف 1.6 تريليون دولار سنويًا بحلول أوائل ثلاثينيات القرن الحالي، بما يتماشى مع أهداف الحياد المناخي العالمي. الاستفادة من جهود Alterra لتوسيع نطاق التمويل الخاص وتعزيز استراتيجيات المناخ الجديدة الطموحة، بالإضافة إلى قيادة Brookfield العالمية في الاستثمار في الطاقة النظيفة وتحويلها، استنادًا إلى أكثر من ثلاثة عقود من الخبرة التشغيلية في تقنيات الطاقة المتجددة.
الاستثمارات الأولية
ومن المتوقع أن يعلن الصندوق عن استثماراته الأولية في وقت لاحق من عام 2024، ومن المتوقع أن يكمل الإغلاق الأول التقليدي برأس مال إضافي، والذي سينتج عن جهود Brookfield المستمرة لجمع الأموال من خلال شبكتها الواسعة من الكيانات والمؤسسات الاستثمارية، في أوائل عام 2020. 2025.
وقال ماجد السويدي، الرئيس التنفيذي لصندوق ألتيرا: “يسلط صندوق التحول التحفيزي الضوء على أهمية الاستثمار الأولي لشركة ألتيرا كمحرك رئيسي للجهود المبذولة لتحفيز تمويل المناخ في الجنوب العالمي. ويعكس الزخم الذي حققه الصندوق في مراحله الأولى المستوى القوي للطلب العالمي.
وقال مارك كارني، رئيس استثمارات التحول في Brookfield: “تعكس الاستثمارات الأساسية في CDPQ وGIC وPrudential وTemasek الزخم الكبير الذي حققه صندوق التحول التحفيزي.
وقال مارك أندريه بلانشارد، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس العالمي لصندوق CDPQ والرئيس العالمي للتنمية المستدامة: “يحتاج العالم إلى ما يقرب من 6.5 تريليون دولار سنويًا لتحقيق تحول الطاقة على مدى السنوات الخمس عشرة المقبلة”.
وقال دون جو، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة برودنشيال: “اليوم، لدينا الفرصة لدفع التغيير الإيجابي على نطاق واسع في الأسواق الناشئة من خلال الاستثمار في التحول المناخي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى