أخبار العالم

«موديز»: شراكة «مبادلة» تعزز موقع «الدار»

دبي: “الخليج”
قالت وكالة موديز إن الشراكة الأخيرة بين الدار العقارية وشركة مبادلة للاستثمار لإنشاء مشروعين مشتركين لتطوير مجتمعات سكنية فاخرة على الواجهة البحرية في أبوظبي، ستكون إيجابية من منظور ائتماني لشركة الدار للاستثمار العقاري، إحدى الشركات التابعة لشركة الدار، حيث ستساعد في إنشاء قيمتها وتعزيز مكانتها في السوق، مع خفض ديونها. ميزانيتها أقل قليلا. وعلى الرغم من أن تأثير هذه الشراكة يعتبر محايدًا ائتمانيًا لشركة الدار العقارية نظرًا لفترة التطوير الطويلة، إلا أنها توفر إمكانية الوصول إلى الأراضي والمواقع الرئيسية في العاصمة أبوظبي.
وفي 18 سبتمبر، أعلنت شركة الدار العقارية (تصنيف Baa2) وشركة مبادلة للاستثمار عن إنشاء سلسلة من المشاريع المشتركة لإدارة وتطوير الأصول العقارية في إمارة أبوظبي.
وستتعاون الشركتان لإنشاء مشروعين مشتركين لتطوير مجتمعات سكنية فاخرة على الواجهة البحرية ومجمع لوجستي في أبوظبي. ومن خلال شركة الدار للاستثمار العقاري التابعة لها (الحاصلة على تصنيف Baa1)، ستتعاون الدار أيضًا مع مبادلة لإنشاء مشروعين مشتركين لإدارة الأصول التجارية والسكنية والتجزئة.
توسيع نطاق نشاط المنزل
وستعمل هذه الشراكة على توسيع أعمال الدار الاستثمارية العقارية من خلال إضافة ما يقرب من 450 ألف متر مربع من إجمالي المساحة القابلة للتأجير المدرة للدخل، مما يزيد من أصولها المتكررة المولدة للتدفق النقدي ويحسن نفوذها بشكل طفيف.
وتعتبر مشاريع التجزئة والتجارية والسكنية المشتركة استراتيجية بالنسبة لشركة الدار للاستثمار العقاري ومبادلة.
ومن المتوقع أن تستخدم شركة الدار للاستثمار العقاري حضورها القوي لجذب مستأجرين جدد بأسعار أرخص. وستستحوذ الشركة أيضًا على 14 أصلًا تجاريًا وسكنيًا مدرًا للدخل في مدينة مصدر، مما سيعمل على تنويع مزيج المستأجرين وزيادة تعرضها لقطاعي الأعمال السكنية والتجارية. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى