أخبار العالم

«أوبن ايه آي» تطور جهازاً تفاعلياً بالتعاون مع مصممي «أبل»

متابعة: خنساء الزبير
أكد جوني إيف، المصمم الأسطوري لأشهر منتجات شركة آبل، شراكته مع الرئيس التنفيذي لشركة Open AI سام ألتمان لتطوير جهاز جديد مدعوم بالذكاء الاصطناعي، وهو المشروع الذي من المتوقع أن يجلب مليار دولار “هنا النهاية”. لعام 2024، بهدف إحداث ثورة في طريقة تفاعل الناس مع التكنولوجيا من خلال عدسة الذكاء الاصطناعي التوليدي.
ويعتمد تصميم الجهاز على مبدأ مفاده أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يغير بشكل جذري طريقة استخدام أجهزة الحوسبة من خلال التعامل مع مهام أكثر تعقيدا من البرامج التقليدية.
تشير التقارير المبكرة إلى أنها يمكن أن تحتوي على أنظمة ذكاء اصطناعي يمكنها فهم بيئتها والتفاعل معها بطريقة أكثر طبيعية.
ومن الجدير بالذكر أن الفريق يتكون من زملاء سابقين في شركة أبل، مثل إيفانز هانكي وتانغ تان، الذين لعبوا دورًا فعالاً في تطوير بعض منتجات الشركة. مثل الآيفون مثلا.
وبينما تظل تفاصيل الجهاز سرية تمامًا، هناك الكثير من التكهنات حول الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه هذا الجهاز، ويعتقد العديد من خبراء الصناعة أنه سيستلهم من هاتف iPhone وسيتميز بقدرات الذكاء الاصطناعي لجعله أكثر قوة وأكثر كفاءة. وتتمحور حول المستخدم.
وقال ألتمان: “لقد وصلنا إلى نقطة حيث لا يكمل الذكاء الاصطناعي التوليدي تجربة المستخدم فحسب، بل يعززها بطرق لم يكن من الممكن تصورها من قبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى