أخبار العالم

شركة تابعة لـ«جونسون آند جونسون» تطلب الإفلاس للمرة الثالثة

قدمت شركة Red River Talc، وهي شركة تابعة لشركة Johnson & Johnson، طلبًا للإفلاس للمرة الثالثة يوم الجمعة، حيث تسعى الشركة الأم إلى تسوية بقيمة 8 مليارات دولار من شأنها إنهاء عشرات الآلاف من الدعاوى القضائية التي تزعم أن بودرة الأطفال وغيرها من المنتجات القائمة على التلك. تسبب السرطان .
تم تقديم الطلب في محكمة الإفلاس الأمريكية للمنطقة الجنوبية من تكساس، حيث تواجه شركة جونسون آند جونسون أكثر من 62 ألف دعوى قضائية من المدعين الذين زعموا أن منتجات التلك الخاصة بالشركة ملوثة بالأسبستوس وتسببت في سرطان المبيض وأمراض أخرى.
الإفلاس على مرحلتين
وتنفي الشركة هذه الادعاءات وتؤكد أن منتجاتها آمنة. ومع ذلك، بعد رفض محاولتين سابقتين من قبل المحاكم الفيدرالية، تسعى شركة جونسون آند جونسون، ومقرها في نيو برونزويك بولاية نيوجيرسي، مرة أخرى إلى إنهاء هذه الدعاوى القضائية من خلال ما تسميه الخطة “إفلاس تكساس من خطوتين”.
أعلنت شركة جونسون آند جونسون أن شركة ريد ريفر تقدمت بطلب لإشهار إفلاسها بعد أن حصلت على دعم من حوالي 83% من المدعين الحاليين لخطة الإفلاس المقترحة. ينقل هذا المشروع المسؤولية القانونية عن انبعاثات التلك إلى شركة تابعة جديدة تعلن إفلاسها وفقا للفصل الحادي عشر من القانون الذي يسمح بإعادة تنظيم الأصول والديون تحت الإشراف القضائي.
الهدف من هذه الخطوة هو دفع جميع المدعين إلى تسوية واحدة دون أن تضطر الشركة الأم إلى إعلان إفلاسها. ومن خلال القيام بذلك، يستطيع قضاة الإفلاس فرض تسويات شاملة تنهي بشكل دائم جميع الدعاوى القضائية ذات الصلة وتمنع رفع دعاوى قضائية جديدة.
وبعيدًا عن الإفلاس، فإن أي تسوية مع بعض المدعين يمكن أن تترك الباب مفتوحًا أمام المدعين المستقبليين لتقديم مطالبات جديدة، مما يعرض الشركة لتعويضات بمليارات الدولارات. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى