أخبار العالم

النفط يرتفع بفعل مخاوف التصعيد بالمنطقة وخفض الفائدة

ارتفعت أسعار النفط اليوم مدعومة بالمخاوف بشأن تأثير الصراع في الشرق الأوسط على العرض وتكهنات بأن أسعار الفائدة الأمريكية ستخفض الأسبوع الماضي لدعم الطلب.
وبحلول الساعة 0705 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 22 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 74.71 دولار للبرميل.
وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم نوفمبر 26 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 71.26 دولار.
وسجل كلا السعرين ارتفاعا في الجلسة السابقة، بدعم من انخفاض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وانخفاض الإمدادات الأمريكية في أعقاب إعصار فرانسين.
ارتفعت أسعار النفط الأسبوع الماضي للأسبوع الثاني على التوالي.
وقد حدت الآفاق الاقتصادية الضعيفة في الصين والولايات المتحدة من المكاسب.
وقال ييب جون رونغ، استراتيجي السوق في IG: “تصاعدت التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط بين إسرائيل وحزب الله إلى حد ما، مما قد يدعم أسعار النفط، بسبب مخاطر نشوب صراع أوسع في المنطقة”.
وأضاف: “لكن زيادات الأسعار كانت محدودة إلى حد ما، وهو ما قد يعكس بعض القيود في التأثير الفعلي على إمدادات النفط، بالنظر إلى أن الصراع في الشرق الأوسط مستمر منذ بعض الوقت، دون انقطاع كبير”. إلى الإمدادات.
وقالت بريانكا ساشديفا، كبيرة محللي السوق في شركة فيليب نوفا، في مذكرة، إن أسعار النفط الخام ارتفعت أكثر من 4 بالمئة الأسبوع الماضي بسبب انخفاض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، لكن ضعف الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط، أدى إلى تفاقم المشكلة. كانت محدودة. الارتفاع.
وأضافت: “الطلب على الوقود لا يزال غير مؤكد”، مشيرة إلى أن انخفاض أسعار الفائدة الأميركية “أثار مخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) ربما كان يتوقع ما تعانيه أسواق العمل”.
وفي يوم الأربعاء الماضي، خفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، وهو انخفاض أكبر من المتوقع في تكاليف الاقتراض.
رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى