أخبار العالم

«الضرائب» تطالب أصحاب تراخيص يوليو بالتسجيل قبل نهاية سبتمبر

أبوظبي: “الخليج”
جددت الهيئة الاتحادية للضرائب إلزام الكيانات الاعتبارية المقيمة الحائزة على موافقة صادرة في شهر يوليو (بغض النظر عن السنة التي صدرت فيها الموافقة) بتقديم طلبها للتسجيل الضريبي على الشركات في موعد أقصاه 30 سبتمبر 2024. لتجنب الإجراءات الإدارية الغرامات.
وشددت الهيئة على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة في قرار الهيئة الاتحادية للضرائب رقم (3) لسنة 2024 بشأن المدة المحددة لتسجيل الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات والأعمال لأغراض المرسوم بقانون اتحادي رقم (7) لسنة 2020 في شأن المدة المحددة لتسجيل الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات والأعمال. (47). القانون رقم 2022 المتعلق بالضريبة على دخل الشركات والضريبة على الشركات وتعديلاته، والذي دخل حيز التنفيذ في 1 مارس 2024، والذي يحدد الآجال التي يجب خلالها على كل فئة من الفئات الخاضعة للضريبة على الشركات تقديم طلب تسجيلها.
وأوضحت الهيئة أنه وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (75) لسنة 2023 في شأن الغرامات الإدارية على المخالفات المتعلقة بتنفيذ المرسوم بقانون اتحادي رقم (47) لسنة 2022 في شأن ضريبة دخل الشركات وضريبة الشركات وتعديلاته؛ سيتم فرض غرامة إدارية على الخاضعين للضريبة الذين لا يلتزمون بتقديم طلبات التسجيل الضريبي للشركات خلال المواعيد المحددة في قرار الهيئة في هذا الشأن.
وأوضحت أن قرارها يسري على المواعيد المحددة لتقديم طلبات تسجيل الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات، بما في ذلك الكيانات الاعتبارية والأشخاص الطبيعيين (المقيمين وغير المقيمين)، موضحة أن “الكيان الاعتباري المقيم في حال تأسيسه، تم إنشاؤها أو الاعتراف بها قبل 1 مارس 2024؛ ويجب عليه تقديم طلب التسجيل الضريبي للشركات إلى الهيئة، بناءً على الشهر الذي صدرت فيه الموافقة، بغض النظر عن سنة الإصدار.
وأوضحت أنه إذا كان الخاضع للضريبة لديه عدة تصاريح في 1 مارس 2024؛ ويجب الموافقة على تاريخ إصدار التفويض السابق، وإذا كان الخاضع للضريبة لديه تفويض ينتهي في 1 مارس 2024؛ يعتمد الحد الأقصى للتسجيل على الشهر الذي صدر فيه الترخيص.
4 مقاسات
وأشارت الهيئة مجدداً إلى أن التسجيل الضريبي للشركات متاح على مدار 24 ساعة يومياً عبر منصة «ضريبة الإمارات» للخدمات الضريبية الرقمية، من خلال 4 خطوات رئيسية تستغرق حوالي 30 دقيقة، ويمكن للمسجلين في ضريبة القيمة المضافة أو الضريبة الانتقائية مباشرة الدخول إلى حساباتهم عبر منصة “ضريبة الإمارات”. »، ثم استكمال طلب التسجيل الضريبي للشركات، وتقديم المستندات المطلوبة، ليتمكن بعد الموافقة على طلب التسجيل من الحصول على رقم تسجيل ضريبي للشركات.
ويضيف أنه يجب على الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات والذين لم يتم تسجيلهم بعد إنشاء ملف تعريف مستخدم جديد؛ يمكن للمستخدمين الجدد الوصول إلى منصة ضرائب الإمارات وإنشاء حساب عن طريق التسجيل باستخدام عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص بالمستخدم. بمجرد إنشاء ملف تعريف المستخدم، يمكن إكمال التسجيل عن طريق تحديد الشخص الخاضع للضريبة وتحديد خيار التسجيل الضريبي للشركات واستكمال النموذج. إجراءات التسجيل بسهولة.
“ضريبة الإمارات”
وأوضحت الهيئة أنه يمكن لدافعي الضرائب من الشركات التسجيل مباشرة عبر منصة ضرائب الإمارات للخدمات الضريبية الرقمية، أو طلب المساعدة من وكلاء الضرائب المعتمدين المدرجين على الموقع الإلكتروني للهيئة. يمكن للأفراد الخاضعين لضريبة الشركات أيضًا تقديم طلب للتسجيل الضريبي للشركات. من خلال العديد من مراكز الخدمات الحكومية في الدولة. وتقدم هذه المراكز خدماتها إلكترونياً وفق معايير خدمية حكومية متميزة، وذلك تحت إشراف كوادر مؤهلة ومدربة بعد استكمال إجراءات تقديم الطلبات والتأكد من دقة البيانات الملتقطة إلكترونياً في تقديم الخدمة. يقوم المختصون بالهيئة بمراجعة الطلب داخلياً، ومن ثم يحصل مقدم الطلب على رقم التسجيل الضريبي الخاص به عبر البريد الإلكتروني المدرج في طلب التسجيل الضريبي للشركات. كما حثت الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات على الرجوع إلى قانون ضريبة الشركات والقرارات التنفيذية والأدلة التوجيهية. مرتبطة بالقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى