أخبار العالم

تغريم سائق 70 ألف درهم لتسببه في عاهة لامرأة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
قضت محكمة صلح العين بإلزام سائق السيارة بدفع تعويض قدره 70 ألف درهم لامرأة، لأنه تسبب في حادث سير، وأدى إلى إصابتها بإعاقة دائمة، تقدر نسبة العجز فيها بـ 25%.
وتفصيلاً، رفعت امرأة دعوى قضائية ضد سائق طلبت فيها من المحاكم إلزامه بدفع مبلغ 51 ألف درهم لها، كتعويض مؤقت عن كافة الأضرار التي لحقت بها، مع احتفاظه بحقه في تعديل طلباته على ضوء النتائج. لتقرير الطب الشرعي، بالإضافة إلى إلزامه بدفع الرسوم والتكاليف القانونية، وكإجراء احترازي، تم تكليف طبيب شرعي متخصص لتقدير نسبة العجز الذي حدث للمدعي بسبب الإصابات الناجمة عن الحادث. وإعداد تقرير وفقا للقواعد.
وقالت صاحبة الشكوى دعماً لادعائها: أدينت صاحبة الشكوى التي اعتدت عليها بعد إجراء محكمة جنائية وتم تأييدها في الاستئناف. وتعرضت المدعية لأضرار جسدية ونفسية، مما دفعها إلى رفع دعوى قضائية مع المطالب المذكورة أعلاه.
وأوضحت المحكمة مضمون قرارها بأن المدعي غادر عقب الحادث وهو يعاني من تصلب في أصابع يده اليسرى وألم في الكسور مما يشكل عاهة مستديمة. ويقدر هذا العجز بخمسة وعشرين بالمائة من منفعة الطرف العلوي الأيسر، ومن ثم تقدر المحكمة تعويض المدعي الذي لحقه ضرر مادي ومعنوي يصل إلى 70 ألف درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى