أخبار العالم

مكتوم بن محمد: 25 مليار درهم إصدارات السندات وصكوك الخزينة الحكومية منذ 2022

أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، أن برنامجي سندات وأدوات الخزينة التي أطلقتها وزارة المالية عام 2022 حققا نجاحاً استثنائياً، بدليل أن وشهدت، منذ إطلاقها وحتى نهاية أغسطس 2024، إصدار أذونات خزانة بقيمة 11.2 مليار درهم، وأدوات خزانة إسلامية بقيمة 13.8 مليار درهم، بإجمالي 25 مليار درهم.

وقال سموه عبر منصة «X»: «حقق برنامج سندات وأدوات الخزانة العامة الذي أطلقته وزارة المالية عام 2022 نجاحاً استثنائياً، حيث منح منذ إطلاقه وحتى نهاية أغسطس 2024 إصدار أذونات خزانة بقيمة 11.2 مليار درهم أذون خزانة إسلامية، وأذون خزانة إسلامية بقيمة 13.8 مليار درهم، بإجمالي 25 مليار درهم، وتم سداد أذون خزانة لأجل عامين بإجمالي 4.85 مليار درهم في مايو 2024.

وأضاف سموه: «يؤكد هذا النجاح الثقة الراسخة في البيئة الاستثمارية الإماراتية. وهذا يعكس قوة أدائنا المالي وقدرتنا على تقديم بدائل استثمارية آمنة ومتقدمة، ويؤكد اليوم مكانة الإمارات كوجهة عالمية جاذبة للاستثمارات المالية التي تتفوق على المؤشرات الاقتصادية العالمية.

وأكد سموه: «من خلال رؤية قيادتنا الرشيدة وسياساتنا المالية الطموحة، لا حدود لما يمكن أن نحققه، لتكون الإمارات دائماً في طليعة الأمم».

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى